اخبار البحرين

وزير المواصلات: محطات جديدة لحافلات النقل الجماعي في البحرين

سماهر سيف اليزل

قال وزير المواصلات والاتصالات محمد الكعبي إن الوزارة تعمل في الوقت الحاضر على تصميم محطات انتظار جديدة لحافلات النقل الجماعي في مملكة البحرين.

وفي معرض رده على المقترح المقدم من قبل مجلس بلدي الشمالية للاعتماد على الطاقة الشمسة في تطوير محطات الانتظار للنقل العام في المحافظة الشمالية، أوضح الكعبي أنه “تم تضمين متطلبات توظيف الطاقة الشمسية في التصاميم الجديدة”.

وأضاف الوزير أن “الوزارة ستعمل على تعميم هذه التصاميم بعد انتهاء الفترة التجريبية على مراحل بحسب أولوية محطات التوقف المتبقية”.

وكانت ممثل الدائرة السابعة نائب رئيس المجلس زينة جاسم اقترحت الاعتماد على الطاقة الشمسية في تطوير محطات الانتظار للنقل العام، إذ قالت جاسم إن “فكرة المقترح تكمن في الاستفادة من وجود الطاقات البديلة عن طريق استخدامها في تطوير محطات انتظار ذكية، وذلك لتوفير استهلاك الطاقة سعياً لتحقيق أهداف حكومة مملكة البحرين في التنمية المستدامة”.

وعن أهداف المقترح، أفادت زينة جاسم أنه “يوسّع استخدام الطاقة المتجددة، وذلك لتوفير الطاقة الكهربائية، وخلق بيئة نظيفة، إضافة إلى انخفاض التكلفة على هيئة الكهرباء والماء، والمحافظة على الطاقة الكهربائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *