اخبار البحرين

وزير المواصلات والاتصالات: نسعى لمواصلة تطوير قطاع المواصلات والاتصالات بما يعزز استدامته

أكّد سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات، على الدعم والاهتمام المستمر الذي يحظى به قطاع المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، باعتباره أحد القطاعات الواعدة التي تصب نحو رفد أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار الكعبي إلى أن وزارة المواصلات والاتصالات تسعى بشكل دؤوب لتطوير هذا القطاع الهام بجميع أنماطه وتعزيز خدماته واستدامتها للوصول للأهداف المنشودة، بما يرسخ مكانة مملكة البحرين وقدرتها التنافسية ويرفع من الإنتاجية الاقتصادية.

جاء ذلك لدى مشاركة سعادة وزير المواصلات والاتصالات في المنتدى العالمي للنقل المستدام، والذي يعقد خلال الفترة من 25 إلى 26 سبتمبر 2023، في بكين بجمهورية الصين الشعبية، بمشاركة واسعة من ممثلي الدول على المستوى الوزاري وعدد كبير من المهتمين من المنظمات الدولية.

وعلى هامش المنتدى سيلتقي وزير المواصلات والاتصالات بعدد من الوزراء وكبار المسؤولين المعنيين بقطاع النقل والطيران والاتصالات بجمهورية الصين الشعبية الصديقة، لبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتنميتها بما يخدم هذا القطاع الحيوي الهام.

يشار إلى أن المنتدى العالمي للنقل المستدام يركز على أهمية تعزيز وربط أنظمة النقل العالمي، وتبادل الخبرات والتقنيات المبتكرة، والعمل على استدامة وتعزيز الجهود الرامية لانخفاض الانبعاثات الكربونية، إلى جانب المحافظة على البيئة، وتعميق الشراكات في قطاع النقل الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *