اخبار البحرين

وزير شئون البلديات يلتقي مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)

اجتمع المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة، في مكتبه، بالدكتور نصر الدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد).

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير شئون البلديات والزراعة بمدير عام المركز العربي، معرباً عن تطلعه إلى زيادة التنسيق والتعاون بين الوزارة والمركز في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثمناً في هذا الصدد، الجهود التي يبذلها المركز من أجل دعم خطط التنمية الزراعية في الدول العربية.

واطلع خلال اللقاء، على أنشطة المركز العربي، والجهود التي يبذلها من أجل تطوير القطاع الزراعي والحيواني في الدول العربية، إلى جانب الأبحاث والدراسات التي يقوم بها المركز، وإمكانية الاستفادة منها في التجربة الزراعية البحرينية.

وبدوره، استعرض الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، المشاريع المتعددة التي ينفذها المركز في مختلف الدول العربية، مؤكداً استعداد المركز لتعزيز التعاون مع مملكة البحرين في شتى المجالات.

كما ثمن العبيد دعم وزارة شؤون البلديات والزراعة المتواصل للمركز، وذلك منذ توقيع مملكة البحرين لاتفاقية تأسيس مركز “أكساد” التابع لجامعة الدول العربية في العام 1968م، مشيداً بترحيب الوزارة بتوسيع دور المركز بالمملكة، وذلك بما يسهم في إطلاق المشاريع الريادية الة باستخدام التقنيات الحديثة، لتوعية المزارعين والمربين بالدول الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *