اخبار البحرين

وصول عدد من المواطنين البحرينيين العالقين في السودان

تنفيذًا لتوجيهات الملك ومتابعة ولي العهد رئيس الوزراء..

تنفيذًا للتوجيهات السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، باشرت وزارة الخارجية بمتابعة شؤون المواطنين البحرينيين والمقيمين في جمهورية السودان الشقيقة نظرًا للأوضاع الأمنية فيها، للاطمئنان على سلامتهم وأوضاعهم، واتخاذ الاجراءات اللازمة لعودتهم إلى المملكة سالمين، حيث تم اجلاء 92 مواطن ومقيم من الأراضي السودانية حتى الآن منذ اندلاع الأزمة هناك.

فقد وصل إلى البلاد يوم السبت الموافق ٢٩ أبريل ٢٠٢٣م، عبر مطار البحرين الدولي، عدد من المواطنين البحرينيين العالقين في جمهورية السودان الشقيقة قادمين من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ضمن عملية الإجلاء التي تقوم بها وزارة الخارجية إثر المواجهات المسلحة المؤسفة التي تشهدها جمهورية السودان، حيث تم نقلهم بحرًا من ميناء بورتسودان إلى مدينة جدة عبر سفينة جلالة الملك (الرياض). وقد بادرت القنصلية العامة لمملكة البحرين في جدة باستقبالهم وتقديم كل الدعم والرعاية اللازمة لهم لحين مغادرتهم إلى مملكة البحرين صباح هذا اليوم.

كما وصل إلى البلاد اليوم الأحد الموافق 30 ابريل 2023م، عدد من المواطنين والمقيمين في السودان ضمن عمليات الإجلاء التي تقوم بها دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة من مطار بورتسودان الدولي إلى مطار أبوظبي، بالتعاون والتنسيق مع سفارة مملكة البحرين في أبوظبي.

وقد قامت وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة لاستقبالهم في مطار البحرين الدولي وتوفير التسهيلات المطلوبة وإجراء الفحوصات الصحية اللازمة للاطمئنان على سلامتهم.

ويأتي إجلاء المواطنين البحرينيين العالقين في الخارج ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة لتوفير الرعاية اللازمة للمواطنين خارج المملكة والحفاظ على سلامتهم وتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن بأمن وسلامة.

وتعرب وزارة الخارجية عن شكر وتقدير مملكة البحرين للمملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والجهات المختصة في البلدين على ما قدمته من تسهيلات ودعم تام لتسهيل وتيسير عملية الاجلاء، مؤكدة أنها على تعاون وتنسيق دائم ومستمر مع السلطات المختصة في كل من جمهورية السودان والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، وعلى أعلى المستويات، من أجل إجلاء المواطنين البحرينيين والمقيمين في السودان وتأمين عودتهم إلى أرض الوطن في أقرب وقت ممكن، منوهة بأنها تسعى جاهدة لضمان أمن وسلامة مواطني مملكة البحرين الكرام المتواجدين في الخارج.

كما تؤكد وزارة الخارجية على موقف مملكة البحرين الداعي إلى تغليب الحكمة والعقل، ووقف الاشتباكات المسلحة وعدم التصعيد منعًا لإراقة الدماء، واللجوء إلى الحوار للتوصل إلى حلول سياسية تحفظ أمن السودان واستقراره وتحمي مصالح الشعب السوداني الشقيق.

وتجدد الوزارة أهمية تواصل كافة المواطنين المتواجدين في جمهورية السودان الشقيقة بسفارة مملكة البحرين لتسجيل بياناتهم الشخصية وأخذ التعليمات الخاصة بعملية الاجلاء عبر الاتصال على الأرقام التالية:

00249912815260 00249923546293

كما يمكن للمواطنين البحرينيين الكرام التواصل أيضًا مع مكتب المتابعة بوزارة الخارجية على مدار الساعة على هاتف رقم: 0097317227555

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *