اخبار البحرين

وضع حجر أساس «حسين يتيم الصحي» بـ7 ملايين دينار في مدينة سلمان

سيد حسين القصاب


محمد بن عبدالله: 31 ألف مستفيد من خدمات المركز

وضعت شركة علي ومحمد يتيم، حجر الأساس لمركز حسين علي يتيم الصحي في مدينة سلمان بالمحافظة الشمالية بكلفة 7 ملايين دينار، بحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله

آل خليفة، حيث أكد أن المركز يخدم شريحة كبيرة من المواطنين تقدر بـ31 ألف نسمة.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وجود عدد من الأراضي المخصصة للمراكز الصحية لاستغلالها في القطاع الصحي بما يخدم المواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أن المجلس الأعلى للصحة وبالتعاون مع وزارة الصحة والقطاع الخاص دائماً في طور التعاون لتحقيق أهداف الشراكة المجتمعية في القطاع الخاص.

وشدد على أهمية وجود مركز صحي في مدينة سلمان، لحاجة المنطقة للخدمات العامة ومن أهمها المركز الصحي، لافتاً إلى أن المركز سيكون من أكبر المراكز الصحية الموجودة في البحرين.

كما ثمّن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مقدماً الشكر إلى مؤسسة علي ومحمد يتيم وعموم عائلة يتيم على هذا العطاء النبيل وكافة الجهود المبذولة لتدشين المركز، بالإضافة إلى مختلف الجهات الرسمية التي تكاتفت لتحقيق أهداف الخطة الوطنية الصحية الرامية لتقديم خدمات وقائية وعلاجية متكاملة ومستدامة تعمل بكفاء عالية ضمن القطاع الصحي في البحرين.

بينما أكدت وزيرة الصحة د.جليلة السيد فخرها بالشراكة المجتمعية مع القطاع الخاصة «مؤسسة يتيم» في إنشاء المركز، مبينة أن المركز يعد إضافة نوعية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمواطنين.

وأضافت أن المراكز الصحية الأولية تعد البوابة الأساسية للخدمات الصحية، حيث تسعى مراكز الرعاية الصحية الأولية من خلال مجلس الأمناء للعمل وفق رؤية المجلس الأعلى للصحة في تطبيق قانون الضمان الصحي، وتوفير التغطية الصحية الشاملة من خلال إنشاء عدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية أو التوسعة فيها، بالإضافة إلى الشراكة مع مختلف القطاعات لتأمين التغطية الصحية الشاملة.

وبيّنت أن الشراكة مع القطاع الخاص لا تنحصر في كمية المساهمات المادية التي تتعلق بالإنشاء، وإنما الشراكة مع القطاع الخاص شراكة مستمرة في تعزيز أنماط الحياة الصحية، حيث إن المنامة أول عاصمة تتوج بأنها عاصمة صحية، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة علي ومحمد يتيم، علي يتيم: «نؤمن بأهمية ترسيخ نهجنا القائم على المسؤولية المجتمعية وسعداء بوضع حجر الأساس للمركز الصحي الذي تم تسميته باسم الوالد الراحل الوجيه حسين علي يتيم، تخليداً لبصمته ومسيرته الحافلة بالإنجازات».

وقدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لاهتمامه الشخصي، ولكافة الجهات الداعمة لهذا المركز.

نائب رئيس مجلس إدارة شركة علي ومحمد يتيم، محمد يتيم، أوضح أن كلفة المشروع بلغت 7 ملايين دينار، حيث ساهمت الشركة بـ4 ملايين دينار، فيما تكفلت حكومة البحرين بـ3 ملايين دينار.

وأضاف أن المركز يتألف من 3 أدوار، بالإضافة إلى المرافق المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة في العلاج، منها أقسام الطوارئ والمعالجة، والأشعة، والمختبر، والعلاج الطبيعي، ورعاية الأطفال والأمومة، وطب الأسنان، و15 عيادة استشارية، موضحاً أن تسمية المركز جاءت باسم والده الراحل الوجيه حسين علي يتيم، تخليداً لبصمته ومسيرته الحافلة بالإنجازات في البحرين.

وتأتي هذه الخطوة ضمن التزام الشركة بالمساهمة في تحقيق الخطة الوطنية الصحية نحو تنمية المجتمع وتطويره، بما يضمن تعزيز كفاءة وفاعلية الخدمات الصحية وتوفيرها بجودة واستدامة، علاوة على خدمة المواطنين والمقيمين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وعند اكتماله، ستبلغ مساحة البناء الكلي للمركز 12.218 متر مربع، كما سيحتوي على العديد من المرافق المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة في العلاج، منها أقسام الطوارئ والمعالجة، والأشعة، والعلاج الطبيعي، ورعاية الأطفال والأمومة، والعيادات الاستشارية، وطب الأسنان وغيرها، بالإضافة إلى مواقف سيارات تسع إلى 209 سيارة وقاعة استقبال واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *