اخبار البحرين

وفد دراسات يزور عددًا من مراكز الفكر في جمهورية الصين الشعبية

قام وفد من مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية، التقوا خلالها عددا من ممثلي مراكز الفكر والأبحاث الصينية، لبحث سبل تعميق وتعزيز الشراكات في شتى المجالات البحثية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية.

وضم الوفد كلا من الدكتور حمد إبراهيم العبدالله، المدير التنفيذي، والشيخة نيلة بنت علي آل خليفة، مديرة إدارة الاتصال والمعرفة، والآنسة سبيكة خالد إسماعيل، محلل في إدارة الدراسات والبحوث.

وشملت زيارة الوفد البحريني، التي استمرت على مدى يومي 18 و 19 سبتمبر 2023م، معهد دراسات غرب آسيا وأفريقيا التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية في العاصمة بكين، حيث كان في استقبالهم الدكتور تانغ جيتشاو، مدير مكتب البحوث السياسية التابع للمعهد وعدد من المسؤولين، حيث ناقش الطرفان سبل تنمية العلاقات الثنائية في المجالات الأكاديمية والبحثية، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم فعاليات مشتركة في المستقبل القريب.

كما التقى وفد المركز بمسؤولين من معهد الصين للدراسات الدولية في بكين، على رأسهم السفيرة تشن بو، رئيسة المعهد، بهدف تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات، وبحث إمكانية تنظيم مجموعة من الفعاليات المشتركة.

والتقى الوفد خلال جولته بممثلين عن مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية في مدينة شنغهاي، حيث كان في استقبالهم البروفيسور تشو ويليه، مدير لجنة الخبراء بمركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية، وشهد إيجازا حول أبرز الأنشطة والإسهامات البحثية ومجالات العمل لمركز “دراسات” في مختلف التخصصات، فضلا عن حرصه على توسيع شراكاته الدولية في مجالات البحث العلمي.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية يعتبر قاعدة فكرية عالمية المستوى، ومنصة دولية لتبادل الأفكار تجمع بين وظائف الدورات التدريبية وإعداد الكفاءات، وإجراء الدراسات والبحوث، والتواصل الإنساني والثقافي تحت إدارة جامعة شنغهاي للدراسات الدولية، وبرعاية وزارتي الخارجية والتعليم والحكومة الشعبية لبلدية شنغهاي.

وجاءت هذه الزيارة في إطار حرص مركز “دراسات” على التواصل والانفتاح مع مختلف مراكز الأبحاث والفكر دوليا، ومثابرته على تبادل الخبرات ووجهات النظر حول جميع المجالات العلمية والبحثية، وآليات تفعيل التعاون والعمل المشترك وتنظيم أنشطة وفعاليات مشتركة، والمشاركة في مشاريع بحثية عالمية تسلط الضوء على التحديات الدولية التي تواجه العالم وسبل التعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *