اخبار عمان

استعراض مستجدات مشروع منصة “عمان تبتكر”

 

مسقط اخبار عمان

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اجتمـاع اللجنة التوجيهية لمشروع منصَّة “عُمان تبتكر”، برئاسة معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبحضور ممثلي الجهات المختلفة أعضاء اللجنة.

وشهد الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لِمَا اتُّفق عليه في الاجتماع السابق، ومناقشة مستجدَّات المشروع، وتم خلاله اعتماد الميزانية المعدلة بتفاصيلها، وأعضاء اللجنة التنفيذية، وتفويض مديرة للمشروع. 

كما تم الاطلاع على تحديثات مناقصات الدراسة الاستشارية، والموقع الإلكتروني والتسويق إضافة إلى الموارد البشرية، والاطلاع على خطَّة الفترة القادمة.

ويهدف مشروع منصَّة “عُمان تبتكر” إلى تقديم خدمات سريعة وذكية للأنشطة الابتكارية في سلطنة عُمان، وتوفير مرجع وإرشاد متكامل للمبتكر من مرحلة الفكرة إلى مرحلة التطبيق، بالإضافة إلى تعظيم مخرجات البحث العلمي والإنتاج المعرفي وتحويلها لعائدات اقتصادية من خلال تكامل جهود الفاعلين في منظومة الابتكار الوطنية من منتجي المعرفة والداعمين والمستفيدين، وإقامة شراكات قويَّة وفعَّالة على المستوى المحلِّي والإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *