اخبار عمان

بالصور.. منح كامل بن فهد “وسام نجمة إيطاليا” برتبة “فارس”

 

مسقط اخبار عمان

تسلم صاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد بن محمود آل سعيد، الامين العام بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، وسام نجمة إيطاليا “وسام الفروسية” برتبة “فارس” في حفل خاص؛ حيث قام سعادة بييرلويجي ديليا سفير جمهورية إيطاليا المعتمد لدى سلطنة عُمان،  بالإشراف على إجراءات تسليم الوسام.



 

راعي وسام نجمة إيطاليا المرموقة هو رئيس جمهورية إيطاليا. ويُمنح هذا الوسام للمغتربين والأجانب الذين يحققون نتائج غير عادية في الحفاظ على المكانة الوطنية الإيطالية وتعزيزها وفي تعزيز العلاقات الثنائية بين إيطاليا والدول الأخرى. وقد مُنح هذا التكريم الكبير لصاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد آل سعيد تقديرًا لمساهماته الكبيرة في تعزيز العلاقات الثقافية بين جمهورية إيطاليا وسلطنة عُمان من خلال عمله المتفاني في دار الأوبرا السلطانية مسقط منذ العام 2006.

وسام نجمة إيطاليا السيد كامل بن فهد (1).jpg

 

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، قال صاحب السمو الدكتور كامل آل سعيد إن منح وسام نجمة إيطاليا “أكثر من مجرد انعكاس للإنجاز الشخصي، لأنه يدل أيضًا على القيمة التي لا تقدر بثمن للصداقة على المستوى الدولي والتعاون المثمر بين إيطاليا وعُمان”. وأشار إلى أن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه يواصل تعزيز المثل النبيلة التي تصورها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه لدار الأوبرا السلطانية مسقط والتي “أصبحت رائدة لهذه المُثل العليا مع التزامها بالتميز في برمجة العروض وفي تعزيز علاقات الصداقة والتفاهم بين الشعوب”.

وسام نجمة إيطاليا السيد كامل بن فهد (5).jpg

 

ومنذ تدشين دار الأوبرا السلطانية مسقط في العام 2011 بعرض “توراندوت” لبوتشيني الذي أدته “أرينا دي فيرونا”، فإن عرض سلسلة من الإنتاجات المشهورة من بعض أرقى الإنتاجات الإيطالية في دار الأوبرا السلطانية مسقط كان من السمات المهمة للشراكة بين إيطاليا وسلطنة عُمان. وشملت هذه العروض، من بين العديد من العروض الأخرى، “حلاق إشبيلية” الذي أداه مسرح “سان كارلو”، و”إليزير داموريه” لـ”تياترو لا فينيتشه” و”نوتزيه دي فيجارو” لـ”أكاديميا تياترو ألا سكالا”. وقد اتخذ التعاون بين البلدين خطوة أخرى إلى الأمام من خلال العمل المشترك في إنتاج ثلاثة أعمال أصلية: “لاكمي” لبيزيه و”لا ترافياتا و”ريجوليتو” لفيردي. وقد أَثرت هذه المشاريع التعاونية في الإبداع الفني للمشهد الثقافي في سلطنة عُمان مع تعزيز العلاقات الثنائية الودية بين البلدين.

وسام نجمة إيطاليا السيد كامل بن فهد (4).jpg

 

وأضاف صاحب السمو: “دعونا نواصل تعميق الروابط بين بلدينا، مستفيدين من النسيج الغني لتجاربنا المشتركة ولغة الموسيقى العالمية. معًا، يمكننا بناء إرث من التفاهم والإثراء الثقافي الذي يتجاوز الحدود ويتردد صداه عبر أصداء الزمن”.

من جهته، أشاد سعادة السفير، بدور الأمين العام بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، قائلًا: “لقد لعب صاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد بن محمود آل سعيد دورًا حيويًا في تعزيز العلاقات الثقافية بين إيطاليا وعُمان من خلال دار الأوبرا السلطانية مسقط، وتحديدًا في الترويج للعروض والمعارض والمبادرات ذات الصلة لتقاليد الأوبرا والموسيقى الإيطالية في سلطنة عُمان، ودعم المبادرات الثقافية العمانية مثل المشاركة في بينالي البندقية للفنون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *