اخبار البحرين

وكالة أنباء البحرين (بنا) تشارك في المؤتمر الـ 50 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)

شارك عبدالله خليل بوحجي مدير عام وكالة أنباء البحرين (بنا)، في أعمال المؤتمر الخمسين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، التي عقدت برئاسة الدكتور فهد بن حسن آل عقران رئيس وكالة الأنباء السعودية رئيس الاتحاد، تحت شعار “تأثير الذكاء الاصطناعي على عمل وكالات الأنباء”، وذلك ضمن أجندة أعمال النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023، المنعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وبحث المؤتمر عددًا من الموضوعات التي ترتبط بالفرص والتحديات التي يفرضها الذكاء الاصطناعي على قطاع الإعلام ووكالات الأنباء.

وبهذه المناسبة، أكّد مدير عام وكالة أنباء البحرين، أهمية مثل هذه اللقاءات التي تبحث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، لاسيما في ظل أثره الواضح على صناعة المحتوى الإعلامي، ودوره في توفير أدوات تضفي مزيدًا من الاحترافية والمهنية على المنتج الإعلامي.

وأوضح بوحجي بأن التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام ووكالات الأنباء، بات توجهًا عالميًا، وهو الأمر الذي يتطلب دراسة للعمل على ضبطه وتنظيمه ووضع القواعد التي تسهم في تحقيق أهدافه المرجوة في الارتقاء بمنظومة العمل الإخباري والتحريري، وتمنع في نفس الوقت سوء استغلاله بشكل يتعارض من القوانين والحريات وحقوق الملكية الفكرية.

وأشار بوحجي إلى أن اهتمام اتحاد وكالات الأنباء العربية بأثر الذكاء الاصطناعي على قطاع الإعلام، يشكل خطوة تعكس مدى إدراك دول الاتحاد بضرورة تبادل الأفكار والآراء بشأن الآليات المطلوبة، لتعظيم سبل الاستفادة من هذه التقنية، والوصول إلى مواثيق ومدونات سلوك تنظم عملها.

وقد انتخبت الجمعية العمومية الخمسين لاتّحاد وكالات الأنباء العربية، السيد محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة الأنباء الإماراتية “وام” رئيسًا لاتّحاد وكالات الأنباء العربية بالإجماع للعامين المقبلين، والسيدة فاطمة السالم المديرة العامة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) نائبا أول للرئيس، والسيد فؤاد عارف، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء نائبا ثانيا للرئيس، كما تم انتخاب وكالة الأنباء العُمانية عضوا في الأمانة العامة للاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *