اخبار البحرين

وكيل الأشغال يبحث مع وفد الصندوق السعودي للتنمية مستجدات المشاريع القائمة

استقبل سعادة المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال، وفداً من الصندوق السعودي للتنمية، برئاسة المهندس عبدالله بن فهد الصهيل، وذلك للاطلاع على مراحل سير العمل في مشاريع تطوير البنية التحتية والخدمات العامة الممولة من الصندوق السعودي للتنمية.

وخلال اللقاء، أكد وكيل وزارة الأشغال الدور البارز الذي يقوم به الصندوق السعودي للتنمية في دعم المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية في مملكة البحرين بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة، معرباً عن تقديره للدعم والتعاون الثنائي المستمر والذي يعبر عن قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين والتي تستند إلى قاعدة صلبة وأواصر محبة وتآخٍ بما يحقق المصالح المشتركة.

وأثناء الاجتماع تم مناقشة مشاريع قطاع الطرق، حيث تم استعراض آخر مستجدات مشروع تطوير شارع الفاتح، ومشروع شارع البحرين الشمالي (جسر البسيتين)، والذين يعدان أحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تنفذها الوزارة.

وفيما يتعلق بقطاع الصرف الصحي، تم بحث آخر مستجدات مشروع التوسعة الرابعة لمحطة توبلي للصرف الصحي، والذي سيسهم في مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمحطة الحالية من 200 ألف متر مكعب لتصل إلى 400 ألف متر مكعب يومياً، وتحسين الوضع البيئي في المنطقة.

وحول مشروعات قطاع البناء والصيانة، تم استعراض مشروع مركز الإقامة الطويلة في المحرق، وهو مركز متخصص للرعاية وإعادة التأهيل ومزود بكافة الخدمات الطبية والإدارية المساندة لتقديم الرعاية الصحية.

من جانبه، أعرب وفد الصندوق السعودي للتنمية عن تقديره لجهود وزارة الأشغال في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية بالجودة العالية ووفق المعايير والمواصفات العالمية بما يسهم في تحقيق التطلعات المنشودة، مؤكداً على أهمية التنسيق والتواصل المستمر لتعزيز آفاق التعاون وروابط الأخوة بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *