اخبار البحرين

وكيل البلديات يشيد بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

أكد المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات على أهمية الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) وبالجهود التي تبذلها منظمات الأمم المتحدة في البحرين من خلال العمل مع الشركاء الوطنيين من القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتماشى مع الأولويات الوطنية للتنمية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) بالشراكة مع وزارة شؤون البلديات والزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة حول التصميم الملائم للمناخ والبيئة والاحتباس الحراري في المناطق الحضرية وحول الحلول القائمة على الطبيعة والتصميم.

واستعرض وكيل شؤون البلديات خلال الورشة خطط ومشاريع الوزارة على صعيد التنمية المستدامة و دور التعاون المشترك القائم مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة الأغذية والزراعة، متطرقا إلى خطط التشجير التي تعمل عليها الوزارة الوزارة والتي تسعى من خلالها إلى الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال.

وأكد حرص وزارة شؤون البلديات والزراعة على تعزيز شراكاتها مع مختلف منظمات الأمم المتحدة وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

من جهتها أشادت لينيو إيليني ميريفيلي رئيسة مكتب تحمل الحرارة العالمية لموائل الأمم المتحدة بجهود مملكة البحرين في تبنى نهجا شاملاً في مكافحة تغير المناخ من خلال مشروع (المدن الأكثر خضرة ومستدامة) وهو تعاون بين موائل الأمم المتحدة ومنظمة الأغذية والزراعة ووزارة شؤون البلديات والزراعة وبما حققته مملكة البحرين على صعيد التشجير وخطط مضاعفة عدد الأشجار في المملكة ومراحل العمل في المشروع والتي تنسجم مع أهداف برنامج الأمم المتحدة على صعيد البيئة ومكافحة تغير المناخ.

كما أشادت رئيسة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل)البشرية الدكتورة فيرناندا لوناردوني بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مملكة البحرين على صعيد التنمية المستدامة، مؤكدة على حرص البرنامج على مواصلة التعاون مع الوزارة في شتى البرامج والمجالات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *