اخبار البحرين

وكيل البلديات يكشف إنجاز وتسليم 3 مشاريع بـ”الشمالية”

تشمل متنزه باربار وواجهة سار وتقاطع الشيخ خليفة

سماهر سيف اليزل

كشف وكيل شؤون البلديات في وزارة شؤون البلديات والزراعة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة عن الانتهاء من تنفيذ وتسليم 3 مشاريع في المحافظة الشمالية تشمل مشروع متنزه باربار، ومشروع واجهة سار، وتقاطع الشيخ خليفة، لافتاً إلى أن هناك عدداً كبيراً من المشاريع جارٍ تنفيذها وستنفذ هذا العام أو مع قدوم العام القادم 2025.

وأوضح الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، خلال حضوره اجتماع مجلس بلدي الشمالية، أن قائمة المشاريع تتضمن “واجهة جنوب سار الدائرة 7 وحديقة سار 525 الدائرة الخامسة، وممشى مدينة حمد 1209 الدائرة 9، وانشاء منتزة مدينة حمد 1204 الدائرة 8 وحديقة القرية الدائرة 7، وساحل وممشى كرزكان الدائرة 12، وحديقة منطقية في ضاحية الرملي الدائرة 4، وإنشاء حديقة نموذجية في مدينة سلمان الدائرة 2”.

وشملت مشاريع تجميل الشوارع والتقاطعات، “تجميل تقاطع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان (سلماباد)، وتجميل تقاطع سار، وتشجير وتجميل تقاطع دوار ولي العهد، وتشجير ضاحية الرملي، وشملت مشاريع الأسواق والاستثمار، سوق مدينة حمد المركزي”

واستعرضت الوزارة خلال الاجتماع “ما تم إنجازه في مشاريع تنمية المدن والقرى للعام 2023 حيث إنه تم إنجاز جميع الطلبات ويجرى حالياً العمل في تنفيذ طلبات 2024”.

وأوصى مجلس بلدي الشمالية، خلال اجتماعه الثالث عشر لدور الانعقاد الثاني من الدورة البلدية السادســـة، بالموافقة بالإجماع على مقترح تخصيص ميزانية لإنشاء الحديقة على العقار رقم(05048883) خدمة لأهالي منطقة الجنبية مجمع 571 ضمن خطة المشاريع لعام 20252026 ، والموافقة بالإجماع على مقترح تسجيل العقار رقم (04034577) الواقع في منطقة أبو صيبع بمجمع 475 كموقع أثري ضمن قائمة المواقع الأثرية في منظمة اليونسكو.

من جانبه عبر رئيس المجلس د. سيد الوداعي عن اعتزازه بمشاركة وكيل وزارة شؤون البلديات والزراعة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بالاجتماع، مشيراً إلى أن “مبادرة وزارة شؤون البلديات والزراعة في عرض مشاريع شؤون البلديات للعام 2024 والمشاريع المستقبلية في المحافظة الشمالية هي خطوة غير مسبوقة ونتطلع إلى أن يكون لهذه الخطوة أثرها الإيجابي”.

وأعرب عن أمله في أن تكون هناك “خطوات مشابهة في عرض مشاريع البنية التحتية والمشاريع الخدمية التي تمثل طموح المجتمع المحلي للتمكن من تحقيق أهداف توفير البيئة الصحية المستدامة الصالحة لمعيشة السكان ضمن المؤشر الاستراتيجي لإنجاز أهداف المشروع الوطني للتنمية المستدامة”.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *