اخبار البحرين

وكيل الزراعة والثروة الحيوانية يبحث مع وفد منظّمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) مستجدات المشروعات المشتركة

أكّد الدكتور خالد أحمد حسن وكيل شؤون الزراعة والثروة الحيوانية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، الحرص على استمرار فتح شراكات أوسع مع منظّمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO)، وذلك دعماً لمبادرات تعزيز الأمن الغذائي واستدامته في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال لقاء سعادته، في مكتبه بالبديع، الدكتور محمد عبد الوهاب أحمد مسؤول السياسات العامة بمنظّمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO)، وخبير المنظّمة الدكتور شعبان علي محمد سالم.

وبيّن وكيل الزراعة والثروة الحيوانية، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الدورية مع مسؤولي منظّمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، لمتابعة مستجدات المشروعات المشتركة بين الجانبين، مشيراً في هذا الصدد إلى استراتيجية الأمن الغذائي التي أعُدّت بالشراكة بين مملكة البحرين ومنظّمة (FAO)، لدعم برامج الأمن الغذائي ورفع نسب الاكتفاء الذاتي المحلّي من المنتجات الزراعية والحيوانية ودورها في تحقيق الأهداف المنشودة في هذا القطاع.

كما تم خلال اللقاء، استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها سبل تعزيز دعم القطاع الزراعي بهدف رفع الإنتاج المحلي، وأطر تنمية صناعة الدواجن بغية الوصول إلى الاكتفاء الذاتي منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *