اخبار البحرين

وكيل “الزراعة” يبحث مع خبير ياباني سبل النهوض بزراعة القرم في البحرين

التقى وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة سعادة الدكتور خالد أحمد حسن مع الخبير الياباني تومو شاجي لمناقشة سبل الاستفادة من الخبرات اليابانية للنهوض بزراعة القرم في مملكة البحرين.

وخلال اللقاء الذي حضره القائم بأعمال الوكيل المساعد للثروة البحرية المهندس حسين جعفر مكي، تم بحث سبل التعاون مع الخبير الياباني على صعيد تقييم الوضع الحالي لزراعة القرم في مملكة البحرين، والآلية المعتمدة في زراعته حالياً، ودراسة فترة عمر نبات القرم بالمملكة وسبل زيادتها.

وقال وكيل الزراعة والثروة البحرية، أن شؤون الزراعة والثروة البحرية تضع نصب عينيها تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بمضاعفة الهدف المعلن عنه لزراعة أشجار نبات القرم لعام 2023 إلى 460 ألف شجرة بدلاً من 230 ألف شجرة، وذلك ضمن التزام مملكة البحرين في المؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26) لزيادة أشجار نبات القرم بأربعة أضعاف حتى العام 2035.

وأشار إلى إن وزارة شؤون البلديات والزراعة وضعت خططا من أجل المساعدة في التكيف مع آثار تغير المناخ، حيث اعتمدت مملكة البحرين سلسلة من المبادرات لإزالة الكربون، ومنها مضاعفة أشجار نبات القرم لأربع مرات.

وأكد الدكتور خالد أحمد حسن، مضي شؤون الزراعة والثروة البحرية في التنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية من أجل تنفيذ التوجيهات الحكومية بمضاعفة أشجار القرم في مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *