اخبار البحرين

وكيل شؤون البلديات: «المشتل المتنقل» يوزع 4455 شتلة ويزور 14 منطقة حول البحرين   

أطلقت وزارة شؤون البلديات والزراعة مبادرة تحت عنوان ” المشتل المتنقل” خلال شهر رمضان المبارك، والتي جاءت بهدف بث الوعي البيئي بين المواطنين والمقيمين بأهمية التشجير، وتحفيزهم على المشاركة في عمليات التشجير.

وقد قامت وزارة شؤون البلديات والزراعة، بالتعاون مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية، بتوزيع 4455 شتلة على المواطنين من خلال هذه المبادرة النوعية، كما زار المشتل المتنقل 14 منطقة موزعة على جميع محافظات مملكة البحرين، وذلك بهدف التشجيع على التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.

ومن جانبه، أكّد المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات بوزارة شؤون البلديات، أن مبادرة المشتل المتنقل تأتي انسجاماً مع التزامات مملكة البحرين بالوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060، والخطة الوطنية للتشجير، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي بين كافة أطراف المجتمع.

وبين وكيل البلديات أن الوزارة تسعى من خلال هذه المبادرة إلى زيادة المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي واستقطاب الأفكار التي بدورها تساهم في خلق مجتمع مهتم بالتشجير ومحافظ على البيئة، والمساهمة في زيادة تكثيف التشجير في المناطق.

وبيّن وكيل الوزارة بأن مبادرة “المشتل المتنقل” تعد الأولى من نوعها في مملكة البحرين، وتأتي تحت شعار “معاً نزرع”، وبالشراكة مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية، مؤكداً استمرارية هذه المبادرة نظراً للتفاعل الكبير معها.

الجدير بالذكر بأن المشتل المتنقل يشكل مبادرة توعوية تثقيفية متنقلة عبر حافلة مجهزة لهذه المهمة، حيث تتنقل بين المناطق والحدائق والسواحل لبث الوعي البيئي بين المواطنين والمقيمين بأهمية التشجير، وتحفيزهم على المشاركة في عمليات التشجير، والتي تساهم بدورها في تعزيز التنمية المستدامة بمملكة البحرين، حيث يتم توزيع الشتلات على المواطنين والمقيمين مجاناً، وذلك من خلال هذه الحافلة المخصصة، والتي تزور المناطق بالتنسيق مع المجالس البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *