اخبار البحرين

وكيل شؤون البلديات يفتتح حديقة المعامير بعد تطويرها

افتتح المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وكيل شؤون البلديات في وزارة شؤون البلديات والزراعة، والدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير، حديقة المعامير، وذلك بحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والمهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، والمهندس محمد سعد السهلي مدير عام أمانة العاصمة، وعدد من المسؤولين.

وأكد وكيل شؤون البلديات أن الوزارة ماضية في تطوير منظومة المرافق العامة والخدمات بما يحقق التطلعات المنشودة، مشيراً إلى أن حديقة المعامير تبلغ مساحتها نحو 2,200 متر مربع وتقع ضمن سلسلة من المشاريع التجميلية والترفيهية لخدمة أهالي العاصمة، والتي انتهت شؤون البلديات بالتعاون مع شركة بابكو للتكرير من إعادة تأهيلها وتطويرها.

وأفاد بأن الوزارة تعمل ضمن استراتيجيتها على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، والتي تساهم في تطوير البنية التحتية وتقديم خدمات بلدية وخدمية ذات جودة عالية، بما يلبي تطلعات أفراد المجتمع، مضيفاً بأن الوزارة ماضية قدماً في مواصلة الجهود لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة وتحقيق الأهداف الوطنية بالتوسع في المشروعات التي تكفل زيادة الرقعة الخضراء وتطوير البنى التحتية للمتنزهات والأماكن الترفيهية، وبما يُعزّز جودة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

كما أشاد وكيل الوزارة بدور القطاع الخاص والشراكة المجتمعية في دعم المشاريع التي تخدم المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى جهود شركة بابكو للتكرير ومساهمتها في دعم تطوير هذه الحديقة.

ومن جانب آخر؛ أكد المهندس محمد سعد السهلي مدير عام أمانة العاصمة، أهمية زيادة المساحات الخضراء وتوفير الحدائق النموذجية بوسط الأحياء السكنية وخلق البيئة الترفيهية الآمنة للمواطنين والمقيمين في جميع دوائر العاصمة، لافتاً إلى جهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في تنفيذ خطة التشجير والاهتمام بالحدائق والمتنزهات.

وقال السهلي إن أمانة العاصمة تعمل وفق برنامج متكامل على تطوير وتأهيل عدد من الحدائق والمتنزهات بصورة دورية بالتنسيق والتعاون مع مجلس أمانة العاصمة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن القطاع الخاص يؤدي دوراً مهماً في دعم هذه البرامج التطويرية لمنظومة الخدمات.

وأوضح السهلي بأن أعمال التطوير في الحديقة تضمنت صيانة الحديقة، هدم وإعادة بناء السور الشرقي والشمالي، وصيانة الأرضيات، وتوفير كراسي جديدة واستبدال الألعاب القديمة بألعاب جديدة وصيانة لكافة مرافق الحديقة، مضيفاً بأن في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة بالشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم لاسيما في المجال الرياضي والبدني تم إنشاء ملعبين مميزين في الحديقة واحد لكرة السلة والآخر لكرة الطائرة.

إلى ذلك شدد المهندس صالح طرادة، رئيس مجلس أمانة العاصمة، على أهمية مواصلة التنسيق مع وزارة شئون البلديات والزراعة وخصوصاً فيما يخص توسيع الرقعة الخضراء وإيجاد متنفس للأهالي في مختلف المناطق، يشتمل على احتياجاتهم من المرافق والألعاب والخدمات، حيث من المؤمل افتتاح المزيد من المشروعات المماثلة في الفترة القادمة.

وأشار طرادة إلى أن أعمال التطوير والتأهيل للحدائق والمتنزهات تشكل حاجة مستمرة، وتعبر عن متطلبات الأهالي والقاطنين، موجهاً شكره لكل من أسهم في تطوير حديقة المعامير لتكون بالشكل الذي وصلت إليه بعد أعمال التطوير والتي ستخدم مرتاديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *