اخبار البحرين

وكيل شئون البلديات: متابعة تنفيذ خطة التشجير في محافظة المحرق

خلال جولة شملت عددا من الشوارع والتقاطعات

تفقد الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات في وزارة شئون البلديات والزراعة خطة التشجير في محافظة المحرق وذلك ضمن أهداف الوزارة في زيادة تكثيف الزراعة في الشوارع حيث رافقه في الجولة المهندسة لمياء الفضالة القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق.

وأشاد الشيخ محمد بما حققته بلدية المحرق من زراعة أكثر من 13 ألف شجرة في محافظة المحرق من بداية العام 2023 إلى الآن، مبينا أن البلدية قد زرعت في العام الماضي 2022 ما مقداره 24 ألف شجرة وبمجموع 37 ألف شجرة حتى الآن.

وأوضح أن الوزارة مستمرة في تنفيذ مشاريعها التنموية والتطويرية المتعلقة بأعمال التشجير والتخضير والتجميل في جميع المحافظات بما يسهم في تحقيق أهداف الخطة الوطنية للتشجير وفي تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

وأكد الشيخ محمد أن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية على وضع تصورات أعمال زيادة تكثيف التشجير والتطوير التجميلي في الشوارع الرئيسية والعمل على زيادة أشجار الظل وزراعة الأشجار التي تتناسب مع العوامل البيئة.

وشملت الجولة على مواقع التشجير في الشوارع الرئيسية في محافظة المحرق شارع خليفة الكبير وشارع عراد وشارع الحوض الجاف ومنطقة الساية في البسيتين وممشى الدير وسماهيج ومشروع شرق الحد الاسكاني لزيادة التشجير في المشروع، بالإضافة إلى تشجيع التشجير في المشاريع العقارية الاستثمارية مثل مشروع بوابة البحرين الاستثمارية وجزر أمواج وديار المحرق.

وقام وكيل البلديات بزيارة الى المشاتل الموجودة بمحافظة المحرق والاطلاع على خطة بلدية المحرق لتطوير المشاتل التابعة لها وزيادة انتاج الشتلات، وكذلك مشاريع التوسع في استخدام المياه المعالجة لري المزروعات في الزراعة التجميلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *