اخبار البحرين

وكيل وزارة المالية يترأس وفد البحرين في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته العادية (113) بالقاهرة

نيابة عن معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني، ترأس سعادة السيد يوسف عبد الله الحمود وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للشؤون المالية وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته العادية (113) في مقر جامعة الدول العربية بمدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات الهامة والمدرجة على جدول أعمال الاجتماع، أبرزها، الملف الاقتصادي والاجتماعي المرفوع لمجلس الجامعة على المستوى القمة العربية في دورتها العادية (33) المقرر عقدها بمملكة البحرين 2024 واستعراض مستجدات استكمال تطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، إضافة إلى بحث جهود التعاون في الاستثمار بين الدول العربية، وبحث آليات وإجراءات الحوكمة للمنظمات العربية المتخصصة وقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي المعنية بذلك الشأن. بالإضافة إلى متابعة إعداد خطة استجابة طارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية السلبية على دولة فلسطين.

كما جرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز وتطوير التعاون العربي المشترك في مختلف المجالات لاسيما فيما يتعلق بالمشاريع والبرامج الاجتماعية والاقتصادية والتنموية ذات الأولوية في قطاعات استراتيجية شملت السوق العربية المشتركة للكهرباء، التنمية العربية الزراعية المستدامة، البرنامج المستدام للأمن الغذائي العربي. فضلاً عن الاطلاع على الجهود المبذولة في سياق التعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية، والموضوعات الخاصة بالمنظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *