اخبار البحرين

وكيل وزارة للشؤون المالية يترأس وفد البحرين في اجتماع لجنة وكلاء وزارات المالية (70) بمجلس التعاون

ترأس سعادة السيد يوسف عبدالله حمود وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للشؤون المالية وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع لجنة وكلاء وزارات المالية (70) بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التحضيري للاجتماع (120) للجنة التعاون المالي والاقتصادي، والمنعقد اليوم الأربعاء في مدينة مسقط بسلطنة عمان الشقيقة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة والمدرجة على جدول أعمال الاجتماع، والتي تسهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي المشترك، من ضمنها نتائج اجتماع لجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس، ونتائج الاجتماع الخامس لمجلس إدارة هيئة الاتحاد الجمركي بدول المجلس، ونتائج اجتماع لجنة السوق الخليجية المشتركة، بالإضافة إلى نتائج الاجتماع السادس للفريق المصغر من وزارات المالية لبحث مبادرات مجموعة العشرين في المسار المالي.

كما ناقش الاجتماع خيارات توحيد الرسم الجمركي والحد الادنى للسعر المعياري للضريبة الانتقائية لمنتجات التبغ، والضوابط المعدلة لاعفاء مدخلات الصناعة من الرسوم الجمركية.

كما تم استعراض آخر مستجدات المصادقة على اتفاقية ربط المدفوعات بين دول المجلس، وآخر ما تم بشأن الدراسات والمشاريع التي يقوم مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمتابعة إعدادها،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *