اخبار البحرين

ولي العهد رئيس الوزراء: تدشين الصبة الخرسانية الأولى لـ”الضبعة النووية السلمية” يعزز مكانة مصر

أشار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى أن تدشين جمهورية مصر العربية الشقيقة، عملية الصبة الخرسانية الأولى التي ستستخدم كأساس للوحدة النووية الرابعة من محطة الضبعة للطاقة النووية السلمية، مشروع الحيوي يسهم في تعزيز المكانة المرموقة لمصر وسط المجتمع الدولي، ويدعم مسيرتها التنموية بما يحقق كل ما فيه الخير والنماء لشعب مصر الشقيق.

جاء ذلك، في برقية تهنئة بعثها سموه، إلى أخيه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بمناسبة تدشين عملية الصبة الخرسانية الأولى، حيث أعرب صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء عن خالص تهانيه لأخيه الرئيس المصري بهذه المناسبة.

وأكد سموه أن هذا الإنجاز الكبير والمشروع الحيوي يعكس ما توليه جمهورية مصر العربية من اهتمامٍ كبير في تعزيز الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وأشاد سموه بالنهضة التنموية والتطور الحضاري الذي وصلت إليه جمهورية مصر العربية في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وما تحقق من منجزاتٍ وطنية نوعية في مختلف المجالات، مؤكداً سموه على الدور الهام لجمهورية مصر العربية في منطقة الشرق الأوسط وما تمثله من دعامة وركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أعرب سموه، عن الاعتزاز بما وصلت إليه العلاقات الثنائية المتميّزة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وما يجمع البلدين من علاقاتٍ أخويةٍ تاريخية تستند إلى أسس متينة وراسخة تحظى على الدوام باهتمام ورعاية قيادة البلدين الشقيقين.

كما بعث صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة مماثلة إلى أخيه رئيس مجلس الوزراء المصري د.مصطفى مدبولي، معرباً سموه فيها عن خالص تهانيه بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *