اخبار البحرين

ولي العهد رئيس الوزراء: مواصلة تعزيز مسارات التعاون مع باكستان على مختلف الأصعدة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولـي العهـد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيـس مجلـس الوزراء على ما يجمع مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية من علاقات تاريخية مميزة وتعاون ثنائي، مشيرًا إلى الحرص على مواصلة تعزيز مسارات هذا التعاون على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي لما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك لدى لقاء سموه في قصر القضيبية أمس، بحضور سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل، ووزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي، قائد الجيش بجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة الفريق أول ركن سيد عاصم منير الذي يزور البلاد لحضور الحفل الختامي لتمرين مكافحة الإرهاب الذي تنظمه وحدة العمليات الخاصة بالحرس الوطني.

ورحب سموه بقائد الجيش الباكستاني، الذي نقل إلى سموه تحيات وتقدير رئيس جمهورية باكستان الإسلامية د. عارف علوي ورئيس الوزراء أنوار الحق كاكار ، وأطيب تمنياتهما للمملكة بدوام التقدم والازدهار، فيما أبلغه سموه بنقل تحياته وتمنياته إلى فخامة الرئيس الباكستاني ورئيس وزرائه ولشعب باكستان الشقيق بالمزيد من التطور والرفعة.

وأشد سموه بـ”عمق العلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية الممتدة وما تشهده من تقدم على مختلف المستويات”، مؤكدًا “أهمية مواصلة ترسيخ دعائم التعاون الثنائي لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.

وخلال اللقاء، تم استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون الثنائي، إلى جانب المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، منوهًا سموه بـ”الدور الحيوي لجمهورية باكستان الإسلامية إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

من جانبه، أعرب قائد الجيش الباكستاني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء على ما يوليه سموه من “اهتمام بتعزيز مسارات التعاون الثنائي بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية وبخاصة ما يتعلق بالتعاون العسكري والدفاعي”، متمنيًا لمملكة البحرين “دوام التقدم والازدهار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *