اخبار البحرين

ولي العهد رئيس الوزراء يوجه “الاشغال” بالاسراع في تنفيذ الحلول المستدامة للبنى التحتية في كافة مناطق البحرين

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

في بداية الاجتماع، أكد المجلس على أهمية المباحثات التي أجراها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، منوهاً بأهمية الزيارة التي قام بها جلالة ملك الأردن إلى مملكة البحرين في دعم العلاقات الثنائية الوثيقة وتعزيز مسارات التعاون الثنائي والعمل المشترك في مختلف المجالات، لافتاً إلى الدور المحوري الذي يضطلع به الأردن الشقيق بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن مصالح الأمة العربية ونصرة قضاياها العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والدفع بجهود السلام في المنطقة.

بعدها وجه مجلس الوزراء الشكر لوزارة الداخلية ووزارة شؤون البلديات والزراعة ووزارة الأشغال على جهودها واستجابتها في التعامل مع أماكن تجمع الأمطار، وفي هذا الصدد وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وزارة الأشغال بالإسراع من الانتهاء من تنفيذ الحلول المستدامة للبنى التحتية في كافة مناطق مملكة البحرين، وذلك في ضوء اطلاع المجلس على مذكرة مشتركة مرفوعة من سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة وسعادة وزير الأشغال.

ثم قرر المجلس ما يلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

1. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن مستجدات تنفيذ المشاريع المدرجة في الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 20232024 والتي حظيت بالتوافق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي حول الآليات والخدمات التي تقدمها الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان.

3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول اتفاق بين شؤون الجمارك بوزارة الداخلية ومصلحة الجمارك بجمهورية مصر العربية الشقيقة وحكومة إقليم منطقة هونغ كونغ بجمهورية الصين الشعبية الصديقة بخصوص الاعتراف المتبادل لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإحصاء بين هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية والهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

5. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قرار بشأن وضع القواعد والضوابط المنظمة لإنشاء القنصليات الفخرية بمملكة البحرين وآليات وشروط التعيين وتحديد المقار.

6. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن رد الحكومة على اقتراح برغبة مقدم من مجلس النواب.

ثم استعرض المجلس مذكرة معالي وزير الداخلية بشأن تدشين المنصة الوطنية للحماية المدنية والتي تهدف إلى توعية المجتمع بإجراءات السلامة العامة ومعلومات وتتضمن إرشادات توعوية وتثقيفية في كافة مجالات الحماية المدنية.

بعدها أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية بما يلي:

1. الزيارة الرسمية لسعادة وزير الخارجية إلى المملكة المتحدة الصديقة.

2. نتائج المشاركة في أعمال الدورة (34) لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.

3. نتائج المشاركة في المؤتمر الوزاري التمهيدي لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثامنة والعشرين (COP28).

4. زيارة معالي وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة إلى مملكة البحرين.

5. نتائج المشاركة بالاجتماع 21 للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

6. نتائج المشاركة في المعرض العالمي لحلول ومستلزمات التعليم GESS.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *