اخبار البحرين

ينطلق يوم غد ويستمر حتى 25 مارس.. «القرقاعون» يعود بحلة جديدة من بوابة «ديرتي البحرين»

مروان الجميلي


أعلن صاحب حساب ديرتي البحرين محمد السيد عن انطلاق احتفالية «قرقاعون ديرتي البحرين» بحلة مميزة وجديدة، بحيث تقدم الاحتفالية للجمهور تجربة غير مسبوقة في متنزه عذاري، مشيرا إلى أن الاحتفالية تنطلق خلال النصف من شهر رمضان المبارك بتاريخ 22 مارس 2024 وتستمر لغاية 25 مارس، وذلك من الساعة السابعة والنصف مساء وحتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.

وقال السيد لـ«الوطن»: ستتيح احتفالية قرقاعون «ديرتي البحرين» للزوار المشاركة في العديد من الألعاب الشعبية وغيرها، كما سيتسنى لهم مشاهدة العروض التراثية، والاستماع لأعذب الأغاني التي تؤديها الفرقة الشعبية، إضافة للمتعة التي تضفيها الشخصيات الكارتونية الشهيرة”.

ودعا صاحب حساب ديرتي البحرين، الجمهور إلى “المشاركة في الاحتفالية، وقضاء أوقات ممتعة بصحبة أطفالهم وعوائلهم”، مؤكدا أن “إقامة المهرجان تستهدف تغيير أجواء العوائل وإتاحة متنفس لها خلال عطلة الربيع”.

ويعد «القرقاعون» من أهم الاحتفاليات التي تميز الموروث الشعبي البحريني، وستكون هذه الفعالية فرصة لإشراك زوار المملكة في الاحتفالات مع المقيمين وتعريفهم بالجوانب الفريدة في البحرين وجمال عادات المملكة وتقاليد شعبها.

وسيحظى الجمهور بفرصة تذوق الأكلات الشعبية الأصيلة، كما سيتم توزيع «القرقاعون» على الأطفال، في أجواء حافلة بالألوان والفرح وستكون هنالك فعاليات مجانية مرافقة كالرسم على الوجوه والحناء وصور تذكارية مطبوعة والرسم، بالاضافة إلى توزيع بالونات الشخصيات.

وفي سياق متصل، أعلنت حديقة ومنتزه عذاري عن عروض خاصة، بمناسبة فعالية «القرقاعون»، على الألعاب الداخلية والخارجية، بحيث تكون بـ5 دينار ونصف فقط.

ولا يقتصر الاحتفال بمناسبة «القرقاعون» على البحرين فقط، حيث يحرص أهل الخليج عمومًا على إحياء المناسبة التي تعد من العادات الشعبية التي يحييها أهل الخليج ويحتفلون بها سنويًا، إذ تهدف لاستمرار التواصل بين الماضي والحاضر، وتختلف التسمية بين الدول، حيث يطلق أهل سلطنة عمان على هذه المناسبة «القرنقشوه»، وتسمى في الكويت والجانب الشرقي من السعودية «القرقيعان»، أما في دولة الإمارات العربية المتحدة فتسمى «حق الليلة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *