اخبار البحرين

20 مليون دينار دعم «الكهرباء والماء» للمؤسسات الصغيرة

عباس المغني


أكدت وزارة شؤون الكهرباء والماء، أن الحكومة قدمت دعماً لشريحة الاستهلاك غير المنزلي حتى 5 آلاف وحدة، بمبلغ تجاوز 20 مليون دينار، وإن المستهدفين بهذا الدعم أساساً هم صغار التجار وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث يقع ضمن هذه الشريحة أكثر من 80% من استهلاك الكهرباء لهذه الفئة. وسيناقش مجلس النواب مقترح برغبة بقيام الحكومة بدعم الكهرباء والماء لعموم التجار البحرينيين، من خلال التسعيرة ووحدة الاستهلاك حتى 5 آلاف وحدة بسعر 9 فلوس، والاستهلاك من 5001 حتى 10 آلاف وحدة بسعر 16 فلساً، والاستهلاك أكثر من 10 آلاف وحدة بسعر 29 فلساً.

ورأت الوزارة، أن الاقتراح برغبة متحقق على أرض الواقع لحد كبير، من خلال دعم الحكومة لشريحة الاستهلاك حتى 5 آلاف وحدة، واستهلاك المؤسسات الصغيرة والمتوسط من الكهرباء بنسبة 80% يقع في هذه الشريحة.

وذكرت أن أي دعم إضافي، سيؤدي إلى خفض إيرادات هيئة الكهرباء بقدر كبير، ويخل بالتوازن بين المصروفات والإيرادات، وهو ما لا يتماشى مع برنامج التوازن المالي، وسيعيق خطط الهيئة لرفع كفاءة الأداء وتقديم خدمات أفضل للمستهلكين مما سيؤثر سلباً في الخدمات وفي مناخ الاستثمار بالمملكة وفي عملية التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *