اخبار البحرين

240 مليون دينار مبيعات “سيتي سكيب البحرين” بزيادة 140% عن 2022

سلمان بن عبدالله: المملكة تحقق نجاحات منقطعة النظير في صناعة المعارض والمؤتمرات

بلغ إجمالي مبيعات معرض سيتي سكيب البحرين 2023، حتى اليوم الخامس، حوالي 240 مليون دينار مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 140% عن العام الماضي.

وأكد الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، أن ما يحظى به القطاع العقاري في البحرين من نمو مستمر وتحقيق نجاحات منقطعة النظير في صناعة المعارض والمؤتمرات، بفضل ما يحظى به من اهتمامٍ من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، للقطاع العقاري والدعم اللامحدود لتطوير القطاع الذي عزز المكانة الرائدة لمملكة البحرين عالمياً في النجاحات الاقتصادية المشهودة.

وأشاد رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري في ختام النسخة الثانية من المعرض، بالرعاية التي يحظى بها المعرض، والتي حققت نجاحاً فاق التوقعات والذي استكمل النجاح المشهود في نسخته الأولى.

كما أشاد بالجهود الكبيرة التي قامت بها الجهات الحكومية والشركات العقارية الكبرى التي ساهمت في نجاح هذا المعرض وتحقيق فرصة استثمارية استثنائية تصب بشكل مباشر في دعم الاقتصاد الوطني.

فيما عبر عصام بن عبدالله خلف رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري عن سعادته للنجاح اللافت الذي حققه “معرض ومؤتمر سيتي سكيب 2023” في نسخته الثانية الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن هذا النجاح، هو انعكاس على ما يحظى به القطاع من الدعم المستمر من الحكومة وحرص البحرين على دعم هذه الفعاليات الاستثمارية الضخمة.

وأوضح أن نجاح استضافة المؤتمرات العالمية يأتي ضمن مكانة البحرين دولياً كوجهة مميزة لاستقطاب الاستثمارات الكبرى، وتوفر البيئة الاقتصادية المتقدمة والتشريعات المرنة التي تتميز بها المملكة بجانب البنية التحتية المتطورة والقادرة على تطوير المزيد من المشاريع العقارية الضخمة.

من جانبه أكد الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، أن النجاح اللافت للنسخة الثانية من المعرض والمؤتمر، هو امتداد دعم الحكومة للقطاع العقاري.

وأضاف بأن المعرض هذا العام حقق إقبالاً غير مسبوق من الزوار، حيث بلغت مجمل قيمة العقارات المعروضة حوالي 8 مليارات دولار من بينها فلل وشقق سكنية وأراضي في مجمعات لمشاريع تطوير عقاري متنوعة في أحجامها ونوعيتها، وبلغ إجمالي المبيعات حتى اليوم الخامس حوالي 240 مليون دينار مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 140% عن العام الماضي، من خلال الجهات المشاركة التي بلغ عددها أكثر من 40 شركة من أهم شركات التطوير العقاري المحلية والعالمية

يذكر أن المعرض هذا العام، تميز بعدد عارضين فاق نسخته الأولى متزامناً مع عدد الزوار الذي فاق التوقعات، وركز الحدث في هذا العام بجانب الفرص الاستثمارية على عرض وتبني أفكار إبداعية حديثة في مجال التكنولوجيا العقارية والاستدامة، وجاء ذلك من خلال المؤتمر الذي طرح العديد من الحلول الجديدة التي ناقشها كبار المهتمين في القطاع.

وأضافت “مسابقة البحرين للابتكار العقاري” في هذا العالم، أفكاراً مبتكرة من طاقات شبابية وطنية تم مناقشتها وتبنيها لتسهم في نقل القطاع العقاري إلى مراحل جديدة في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *