اخبار البحرين

4 آلاف سعرة حرارية يومياً ترفع البحرين لصدارة العالم في الأكل

يستهلك الناس في الولايات المتحدة ما معدله 3868 سعرة حرارية في اليوم، وهو ثاني أعلى رقم في أي بلد في العالم فيما يتفوق استهلاك السكان في البحرين على الولايات المتحدة، حيث يستهلك الناس أكثر من 4000 سعرة حرارية في اليوم في المتوسط أي في صدارة العالم في استهلاك السعرات الحرارية بحسب معطيات منظمة الفاو التابعة للأمم المتحدة التي وضعت اليمن في أدنى المؤشر.

وتظهر البيانات أن 4 من كل 10 بالغين في البحرين يعانون من السمنة، وهو ما يرتبط بنمط حياة أكثر خمولاً وزيادة استهلاك الوجبات السريعة.

ووفقا لبحث أجراه مركز تابع لجامعة أكسفورد، والذي جمع أرقاماً عن استهلاك السعرات الحرارية حسب البلد من الأمم المتحدة. احتلت المملكة المتحدة المرتبة الـ26 بشكل عام بحسب أور وولد إن داتا OurWorldInData، حيث كان الشخص العادي يستهلك 3422 سعرة حرارية كل 24 ساعة.

ومن بين 184 دولة شملتها الدراسة، استهلكت 173 دولة أكثر من متوسط 2000 سعر حراري في اليوم أو أعلى من المتوسط اليومي الموصى به لكلا الجنسين.

ويحذّر الباحثون من أن الاستهلاك المفرط يؤدي إلى زيادة السمنة حيث أصبح مليار شخص يعانون من السمنة الآن مقارنة بـ175 مليوناً في السبعينات ويغذي المشاكل الصحية الة بها بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وحتى مرض الزهايمر.

في الطرف الآخر، سجّلت جمهورية أفريقيا الوسطى أقل استهلاك للسعرات الحرارية في العالم، بمعدل 1641 للفرد في اليوم. تليها بوروندي 16.96 ومدغشقر 1770 وزيمبابوي 1853 واليمن 1957.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *