اخبار البحرين

4 دراسات مرورية لتحسين انسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق الداخلية خلال النصف الأول من العام 2023

صرحت مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال المهندسة مها خليفة حمادة أن الوزارة قامت خلال النصف الأول من العام الحالي 2023 بدراسة عدد 4 مشاريع متعلقة بتنظيم الحركة المرورية على شبكة الطرق الداخلية وتحويل الطرق إلى اتجاه واحد.

وأضافت بأنه تم تنفيذ مشاريع من خلال تحويل عدد من الطرق على مستوى المحافظات الأربع إلى اتجاه واحد وهي تحويل الطرق 4154 و4103 و4101 بمجمع 341 في منطقة الجفير، تحويل الطريق 409 في منطقة الرفاع بمجمع 904، وتحويل الطرق 605 و602 و643 بمجمع 206 بمنطقة المحرق، وتحويل الطريق 5309 بمجمع 453 بمنطقة كرباباد.

وذكرت مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق أن مشاريع تغيير اتجاهات المرور تعتبر من الحلول السريعة وذات التأثير الكبير في تخفيف الاختناقات المرورية والتي لا يستلزم تنفيذها رصد ميزانيات ضخمة، كما تساهم هذه المشاريع في توفير مواقف إضافية على جانب الطريق.

ونوهت المهندسة مها حمادة على حرص الوزارة على المشاركة المجتمعية عبر الأخذ برأي وموافقة المجلس البلدي للمنطقة قبل مباشرة التنفيذ، حيث يلعب المجلس دوراً رئيسياً بصفته ممثلاً عن الأهالي. كما تعد الإدارة العامة للمرور شريك أساسي في إنجاح هذا النوع من المشاريع عبر الزيارات الميدانية المشتركة لشبكة الطرق وإبداء الرأي الفني وتطبيق القانون بعد التنفيذ.

وأكدت أن الوزارة تسعى جاهدة لحصر المناطق الداخلية وخاصة مراكز جذب الحركة المرورية التي تتطلب دراسة شبكة الطرق فيها، وذلك لتحسين انسيابية الحركة المرورية فيها.

كما دعت السواق الكرام الالتزام بالعلامات المرورية الدالة على تغيير اتجاهات الحركة المرورية للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية وإنجاح التغييرات المنفذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *