اخبار البحرين

5 اختراعات فاشلة لمنتجات غذائية من شركات شهيرة

مقابل كل منتج ناجح، تنتج صناعة المواد الغذائية عددًا لا يحصى من المنتجات الفاشلة، قد يحظى البعض بسخط العملاء، بينما البعض الآخر لا يبيع بشكل جيد بما يكفي لتبرير الملايين التي تم إنفاقها في البحث والتطوير.

قام صامويل ويست بعرض هذه الأطعمة في متحف الفشل، وهو معرض متنقل أقام مؤخرًا متجرًا في بروكلين من منتصف مارس وسيستمر حتى 9 مايو.

يقول ويست لـ CNBC: “إن ما أقدره حقًا في صناعة الأغذية والمشروبات هو أن لديهم هذا النوع من النهج التطوري”. “إنهم يختبرون مجموعة من الأشياء المختلفة ويرون ما الذي ينجح.”

Heinz EZ Squirt Ketchup

في مطلع القرن، قررت Heinz أنها بحاجة إلى تغيير الأمور من خلال تحويل الكاتشب إلى اللون الأرجواني والأخضر وعدة درجات بينهما.

تم الإعلان عن الكاتشب ذو الألوان الزاهية للأطفال في الإعلانات التجارية لإبراز كيف ستسمح الفوهة الجديدة لهم بالاعتماد على نفسهم في الأكل.

على الرغم من أن المنتج حقق نجاحًا كبيرًا في البداية مع العملاء، إلا أنه انتهى به الأمر إلى التوقف بحلول عام 2006 حيث عاد العملاء إلى الكاتشب الأحمر المعتاد.

McDonald’s Arch Deluxe

في منتصف التسعينيات، حاولت McDonald’s التخلص من بيج ماك وتوسيع قاعدة عملائها بمنتج جديد مميز.

أنفقت سلسلة الوجبات السريعة مبلغ 200 مليون دولار في تطوير وتسويق Arch Deluxe: ربع رطل من اللحم البقري على البطاطس تعلوها لحم الخنزير المقدد والخس والطماطم والجبن والبصل والكاتشب وصلصة الخردل والمايونيز.

المشكلة؟ لا أحد أحب ذلك حقًا. وجد أصحاب الفرانشايز صعوبة في صنعها لأنها تتطلب صلصة جديدة وتوابلًا، في غضون ذلك، اعتقد العملاء أن سعرها مبالغ فيه، ما أدى إلى إزالته من قوائم السلسلة في عام 2000.

وجبات عشاء مجمدة من Colgate

لا تبدو عبارة “Colgate Lasagna” جذابة بأي شكل، لذا فربما ليس من المستغرب أن يكون خط الأطعمة المجمدة الخاص بالعلامة التجارية للعناية بالأسنان في حقبة الثمانينيات موجودًا الآن على القائمة في متحف الفشل.

حبوب الإفطار بنكهة عصير البرتقال من Kellogg’s

قدمت Kellogg’s منتجها الجديد OJ’s في عام 1985، للإعلان عن “النكهات الطبيعية” للحبوب وكيف أنها تحتوي على فيتامين C بفضل استخدام عصير البرتقال.

رأى العملاء أن الحليب وعصير البرتقال ليس المزيج المثالي بالتأكيد، لذا أوقفت Kellogg’s تلك الحبوب بعد عام من إطلاقها.

Crystal Pepsi

في عام 1992، كانت شركة Pepsi مقتنعة بأن ما يريده المستهلكون هو إصدار شفاف خالي من الكافيين من مشروبها الغازي الشهير، لكن Crystal Pepsi لم يصمد عامين قبل أن يتم انتزاعه من الرفوف.

في مقابلة مع Thrillist، وصفها المدير التنفيذي السابق للتسويق في Pepsi الذي توصل إلى الفكرة “ربما تكون أفضل فكرة خطرت لي على الإطلاق والأسوأ في التنفيذ.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *