اخبار البحرين

5 شركات ناشئة تتألق في النسخة الرابعة من منافسة “ستارت أب البحرين”

نظمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين، الفعالية الرابعة من سلسلة جولات ستارت أب بحرين. وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وصندوق العمل (تمكين) ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين للتنمية، حيث سلطت الفعالية الضوء على مشهد الشركات الناشئة المزدهر في المملكة. وقد افتتحت الفعالية بكلمة رئيسية من قبل المستثمر الرأسمالي الخبير عبد الرحمن الجفري، شريك في ٥٠٠ غلوبال، والذي قدم رؤى حول أهمية دعم المشاريع الناشئة وأثرها الإيجابي في تنمية الاقتصاد.

تم خلال الفعالية عرض خمسة مشاريع ناشئة محلية أمام لجنة من الحكام المحليين والإقليميين منهم نواف الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة تنمو، سارة عنان، المدير الرئيسي لشركة فنتشر سوق، عبد الرحمن الجفري، مستثمر رأسمالي خبير وشريك في 500 غلوبال، وحسين حاجي، رائد أعمال ذو خبرة ورئيس الابتكار الإقليمي في برينك.

تعتبر هذه الفعالية فرصة للشركات الناشئة للتواصل مع المستثمرين المحتملين واكتساب المعرفة اللازمة لمشاريعهم المبتكرة. والجدير بالذكر أن هذه المشاريع الخمس قد خضعت لدورة تدريبية مكثفة وذلك لتزويدهم بتقنيات أساسية تمكنهم من تقديم عروض مقنعة ومميزة أمام لجنة التحكيم وذلك بالتعاون مع المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال والمنتدى العالمي للاستثمار الملائكي.

وقبل بدء العروض، تقدم أحد أعضاء لجنة التحكيم عبد الرحمن الجفري بتقديم كلمة ملهمة لجميع رواد الأعمال. حيث صرح قائلا: “تشكل هذه الفعاليات حافز كبير لرواد الأعمال الذي يعكس توحيد جهود منظومة ريادة الأعمال الداعم للمشاريع الريادية. لقد سعدت كثيرا بالتواصل الفعال الذي تم بين مؤسسي الشركات الناشئة، ومن الواضح أن التجربة كانت موضع تقدير من قبلهم. بالإضافة إلى ذلك، أقدر الجهود التي تقوم بها تمكين مع جميع الشركاء من أجل توفير المزيد من الحلول التمويلية لرواد الأعمال البحرينيين.”

وفي عرض مبتكر، قدمت الشركات الناشئة حلولها في مختلف القطاعات الاقتصادية والتخصصات. وتضمنت الشركات الناشئة التي قدمت عروضًا: مشروع رُكن المختص في أدوات التعليم الخاص، وبوابة البحرين التي تعرض جميع فعاليات وأنشطة البحرين، وكارتون بلانِت وهي شركة ناشئة إبداعية تركز على الإعلان ثنائي الأبعاد والرسومات، ودار ما دار، وهي منصة تسويق للسياحة المحلية، وسايلنت باور والتي تهدف لتوفير حلول طاقة شمسية مستدامة للمنازل والشركات.

قامت لجنة التحكيم بتقييم إمكانات كل مشروع بعناية، وأشادت بجهودهم الملموسة. وفي ختام الفعالية تم الإعلان عن المشروع الفائز بالمركز الأول وهو مشروع “ركن” والذي يساهم في تصنيع أدوات تساعد في تنمية مهارات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من مشاكل نفسية. وقد تم تأسيس المشروع من قبل رائدة الأعمال السيدة إيمان شرف.

وبهذه المناسبة عبرت إيمان عن مدى سعادتها بهذا الفوز قائلة: “إنني جداً سعيدة بتحقيق المركز الأول، وسعيت بكل جد واجتهاد خلال الفترة الماضية إلى إيجاد الحلول المناسبة للأطفال الذين يعانون من مشاكل نفسية عبر إنتاج أدوات وألعاب تساهم في رفع إمكانياتهم ودعمهم لاسيما أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا فاعلين ومنتجين ومندمجين في المجتمع.” وأكملت قائلة: “فوزي في هذا اليوم يشكل دافع لي للمسير قدماً نحو تحقيق المزيد من التقدم في هذا المشروع عبر الحصول على حلول تمويلية تدعم استدامة المشروع”.

يمكن لرواد الأعمال المهتمين بالمشاركة في فعاليات StartUp Bahrain Pitch تسجيل اهتمامهم لاستلام معلومات حول الدفعات القادمة.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن ستارت أب بحرين وكيف يمكنك المشاركة، يمكنك متابعة @startupbahrain على وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل لمعرفة المزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *