اخبار البحرين

600 طالب ينفذون برنامج (STEAM) للتكنولوجيا والعلوم والرياضيات

شارك 600 طالب بمدرسة الوادي الابتدائية للبنين في برنامج منحى (STEAM)، عبر تنفيذ مشروعات تدمج مجالات التكنولوجيا والعلوم والرياضيات والهندسة.

وقالت مديرة المدرسة وفاء سعيد آل رحمة إنه سبق تنفيذ هذا البرنامج تدريب وتطوير خبرات المعلمات في تنفيذ هذا المنحى، ومن ثم تبنى فريق التعليم والتعلّم بالمدرسة بقيادة المنسقة فاطمة جميل السباع تنفيذ المشروعات التعليمية بدءاً من العام الدراسي 2020/2021 وحتى الآن، مما أسهم في تحقيق إنجازات مميزة منها تصميم مجسمات نموذجية لمعالجة وحل المشكلات البيئية.

وأضافت المديرة أنه سعياً لنشر الممارسات المتميزة في المدارس الحكومية، فقد تمت دعوة مدارس المنطقة التعليمية الأولى بوزارة التربية والتعليم للمشاركة في جائزة الوادي للإبداع التعليمي وفق منحى (STEAM)، بهدف إنتاج مشاريع تعليمية تربط التكنولوجيا بالعلوم والرياضيات، للارتقاء بمستوى الإنجاز الأكاديمي، وتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين، ونمو التطور الشخصي الطلابي.

ويأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم للارتقاء بالخدمة التعليمية المقدمة للطلبة من خلال تفعيل أفضل الممارسات المواكبة للتطور في الحقل التربوي العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *