اخبار البحرين

600 عامل على قوائم التكريم بالاتحادين في يوم العمال العالمي

أيمن شكل

يحتفل العالم مطلع مايو القادم بيوم العمال العالمي، حيث خصص الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين احتفال هذا العام لإلقاء الضوء على العمال المتقاعدين ممن أسهموا في بناء الوطن، ووضع الاتحاد العام شعار «البحرنة قرار» للاحتفالية، وأعلن الاتحادان أنه سيتم تكريم قرابة 600 عامل ممن ساهموا في خدمة وبناء الوطن بمختلف القطاعات.

وأكد رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف، أن احتفال عيد العمال لهذا العام سيتم التركيز فيه على قضايا متعددة يأتي في مقدمتها تكريم العمال السابقين الذين كان لهم الفضل في تحقيق إنجازات وطنية ملموسة، ودعم مطالبهم الخاصة بإرجاع نسبة الزيادة السنوية 3% وإيجاد آليات مؤسسية للاستفادة من خبراتهم الواسعة، حيث سيضع الاتحاد الحر ضمن خطته الاستراتيجية، برامج تدريبية وتثقيفية تستهدف توصيل الخبرات المتراكمة لدى المتقاعدين إلى العمال الشباب.

ورفع التهنئة بيوم العمال العالمي إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، وإلى عمال مملكة البحرين والعالم العربي ولجموع العمال في جميع أنحاء العالم، وأكد أن الاتحاد الحر سيظل بيتاً للعمال دون تفرقة بين جنس ودين وعرق.

وكشف الأمين العام للاتحاد الحر أسامة سلمان، عن برنامج الحفل والذي سيتضمن كلمة لراعي الحفل وزير العمل وكلمات الغرفة والمكرمين وفقرة فنية، فيما سيتم تكريم أكثر من 300 شخصية في الحفل.

من جانب آخر كشف الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عبدالقادر الشهابي أن احتفال هذا العام سيكون تحت شعار «البحرنة قرار»، والذي يأتي تأكيداً على شعار العام الماضي «البحريني قرار وليس خياراً»، إيماناً من الاتحاد العام بأن عملية القضاء على البطالة يأتي بقرار بإحلال البحريني محل الأجنبي في الوظائف ذات القيمة المضافة التي تؤمّن للبحريني حياة مستقرة وكريمة ليساهم في بناء ورفعة وطنه.

بينما أوضح الأمين العام المساعد للإعلام والنشر وليد نصيف، أن الاحتفال سيشمل تكريم النقابة الفائزة بدرع التميّز في العمل النقابي، وعرض فيلم قصير عن إنجازات الاتحاد العام خلال عام 2022، وتكريم ما يقارب 300 عامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *