اخبار البحرين

B-NADO تشارك في مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة بمقر اليونسكو

شاركت الوكالة البحرينية لمكافحة المنشطات “BNADO” في مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة في دورته التاسعة (COP9)، والذي عقد بمقر اليونسكو بباريس ، وذلك بمشاركة أكثر من 177 دولة.

وضم وفد مملكة البحرين كلًا من الدكتور خالد عبدالعزيز الشيخ رئيس مجلس إدارة الوكالة البحرينية لمكافحة المنشطات والسيد سعد مبارك النفيعي المدير التنفيذي.

وتضمن جدول أعمال الدورة عددا من المواضيع ذات الأهمية في مجال مكافحة المنشطات حيث تم انتخاب رئيس ونواب الرئيس ومقرر مكتب المؤتمر.

كما تم انتخاب لجنة الموافقة المعنية بصندوق القضاء على تعاطي المنشطات في المجال الرياضي للفترة 20242025، وكذلك النظر في الآلية المتبعة لدفع مساهمات دول الأطراف.

وخلال المؤتمر تم استعراض تقرير مكتب الدورة الثامنة لمؤتمر الأطراف، وتقرير لجنة الموافقة المعنية بصندوق القضاء على تعاطي المنشطات في المجال الرياضي للفترة 20222023م، وكذلك تقرير عن تنفيذ المرحلة الثانية من الاستراتيجية التنفيذية لصندوق القضاء على تعاطي المنشطات للفترة 20202025، والتقرير المالي عن الصندوق وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

وأختتم المؤتمر جدول أعماله ببيان ختامي اشتمل على حزمة من القرارات والتوصيات التي تصب في تعزيز مكافحة تعاطي المنشطات، ودعم الحكومات لتنفيذ الاتفاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *