اخبار البحرين

Codot تفوز بالجائزة الكبرى في النسخة الثانية من جولات ستارت أب بحرين

فعالية جولات ستارت أب بحرين تستعرض ست شركات ناشئة طموحة تتنافس على الجائزة الكبرى

استضافت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة في منظومة ريادة الأعمال بمملكة البحرين الفعالية الثانية من سلسلة “جولات ستارت أب بحرين”، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وصندوق العمل (تمكين) ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، حيث تعكس الفعالية مرونة وتطور المشهد الريادي في المملكة.

وخلال الفعالية عرضت ست شركات ناشئة محلية مشاريعها الواعدة أمام لجنة التحكيم والتي ضمت عدداً من الحُكّام الإقليميين والمحليين وبحضور عدد من المستثمرين والقادة في المنظومة الريادية. وقدمت الفعالية منصة فريدة للشركات الناشئة للحصول على فرص الاستثمار المحتملة مع جائزة كبرى للفائز بالمركز الأول. والجدير بالذكر أن رواد الأعمال المشاركين في جولات ستارت أب بحرين قد خضعوا لبرنامج تدريبي مكثف في الفترة الماضية بهدف التركيز على كيفية عرض المشاريع أمام المستثمرين و إدراج أهم المعلومات اللازمة في شرائح العرض بالإضافة للتدريب على طرق الإلقاء والتقديم وذلك تجهيزاً لعرض مشاريعهم خلال هذه الفعالية وفي المستقبل.

انطلاقا من اهتمام مملكة البحرين المتواصل بتعزيز ريادة الأعمال عبر تقديم الدعم للمؤسسات في مختلف مراحلها التنموية، تم إطلاق “جولات ستارت أب بحرين” كمبادرة مشتركة بين عدد من الشركاء البارزين في المنظومة الريادية بالمملكة وذلك بهدف مد جسور التواصل بين أصحاب المشاريع الناشئة من ذوي الفكر الريادي المبدع والمستثمرين المحتملين.

وبهذه المناسبة أكّد السيد علي حسن، المدير التنفيذي لإدارة تطوير البرامج والشراكات بصندوق العمل “تمكين” التزام “تمكين” بتعزيز منظومة المؤسسات الناشئة في المملكة من خلال المبادرات وبرامج الدعم المتخصصة، وأضاف قائلا: “تعد معالجة التحديات التي تواجه رواد الأعمال البحرينيين، ومن ضمنها الحصول على التمويل اللازم جزءًا من أولويات “تمكين” الرئيسية.” وأضاف: “تقدم مبادرة جولات ستارت أب بحرين للمشاريع الناشئة من نفس المرحلة التنموية الفرصة لعرض مشاريعها أمام لجنة من الحكام المحليين والدوليين لتعزيز فرص حصولها على تمويل محتمل بما يدعم تطورها وتوسعها”

واستعرضت الشركات الناشئة الست خلال الفعالية مشاريعها المبنية على التكنولوجيا والتي تقدم حلول مبتكرة ضمن مختلف القطاعات منها قطاع السياحة، والتعليم، والألعاب الإلكترونية، وغيرها. وأشادت لجنة التحكيم بجودة وتميز المشاريع التي تم عرضها وأثنت على جهود رواد الأعمال المشاركين. وبعد جلسة تقييم دقيقة من قبل اللجنة؛ تم تتويج شركة Codot بالجائزة الكبرى، وهي عبارة عن منصة إلكترونية تربط المبدعين الذين يعملون بشكل مستقل مع العملاء الذين يحتاجون خدماتهم.

وتعليقاً على فوز الشركة، أعرب عثمان الكوهجي، الشريك المؤسس لشركة Codot، عن تقديره للجهات المعنية المشاركة في تنظيم المبادرة وعلق قائلًا: “يشرفنا الفوز في النسخة الثانية من سلسلة “جولات ستارت أب بحرين”، إنه إنجاز رائع لفريقنا! ونود أن نعبر عن شكرنا وتقديرنا للجنة التحكيم والجهات المعنية، وزارة الصناعة والتجارة وتمكين ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين للتنمية ومجتمع ستارت أب بحرين على دعمهم الثمين. ونود أيضًا أن نشكر Spring Studios على جلسات البرنامج التدريبي والتي سمحت لنا باكتساب المزيد من المعرفة والمهارات المتعلقة بعرض المشاريع. إن هذا الفوز يغذي شغفنا لتخطي الحدود وإحداث أثر دائم”.

وستقوم ستارت أب بحرين بفتح باب الطلبات للالتحاق بالدفعة القادمة من “جولات ستارت أب بحرين” قريباً، ويمكن لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة أخذ هذه الفرصة لتطوير مهاراتهم في عرض مشاريعهم أمام المستثمرين من خلال برنامج تدريبي يتبعه فعالية عرض للمشاريع أمام لجنة تحكيم.

للتعرف على StartUp Bahrain والمشاركة في النسخة القادمة بالإمكان زيارة startupbahrain.com، أو متابعة حساب @startupbahrain عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *