اخبار البحرين

«Reboot»: 380 طالباً بحرينياً انخرطوا ببرامج المعهد منذ تدشينه قبل 6 أشهر

أنس الأغبش

النساء يشكّلن 40٪ من الإجمالي..


أكد المدير الإداري لمعهد Reboot01 للبرمجة يانال جلاد وهو أول مركز تدريبي من نوعه للبرمجة في البحرين وجزء من شبكة مراكز 01 Edu العالمية للبرمجة أن عدد المنخرطين في برامجه التدريبية بلغ 380 طالباً بحرينياً منذ تدشينه قبل حوالي 6 أشهر، حيث تشكل النساء 40% من الإجمالي.

وأضاف في تصريحات للصحافيين، خلال جولة نظمها للصحافة المحلية للاطلاع على مقر المعهد الواقع في منطقة السيف، أن هناك حوالي 1750 تقدموا للانخراط في برامج المعهد، مشيراً إلى أن رؤية «Reboot» تتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ودعم الأهداف الاقتصادية الطموحة للمملكة.

وذكر جلاد أن المعهد يقدم دورات تدريبية في مجال التكنولوجيا، الأمر الذي من شأنه توفير فرص عمل نوعية للبحرين داخل المملكة وخارجها وبرواتب مجزية، موضحاً في الوقت نفسه أن صندوق العمل «تمكين» يقدم دعماً بنسبة 100%.

فيما قدمت مديرة التسويق في المعهد دنيا علي، عرضاً توضيحياً عن برامج المعهد وكيفية مساهمته في تعزيز مكانة البحرين كمركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا، مشيرة إلى أن المعهد لديه شبكة في 20 دولة قامت بتخريج أكثر من 25 ألف متدرباً خلال الأعوام الـ10 الماضية منهم 99% توظفوا في شركات عالمية مثل «تويتر» و«فيسبوك» و«سناب شاب» و«جوجل» وغيرها من شركات التكنولوجيا الأخرى.

وأوضحت أنه يمكن للراغبين في الانضمام إلى برامج المعهد التقديم عبر «الأون لاين» لإجراء الاختبار الأولي وإذا ما اجتاز هذه المرحلة سيخضع لفترة تدريبية مدتها 3 أسابيع لمعرفة مهاراته وإذا ما كان قادراً على إكمال مدة الدورة البالغة عامين.

وأضافت علي، أن منهج «Reboot» يتناسب مع كافة المستويات سواء من المبتدئين أو ممن لديهم مهارات متقدمة، مشيرة إلى أن رسوم العام الدراسي تبلغ 3 آلاف دينار لغير المستفيدين من دعم «تمكين» يمكن سدادها على أقساط بواقع 150 ديناراً شهرياً.

وأتيح للصحافيين خلال الجولة التعرف على المنشآت المتطورة المزودة بأحدث التجهيزات، والاطلاع على طرق التعليم المبتكرة، والتواصل مع المدربين المؤهلين في Reboot01.

وألقت مديرة التسويق الضوء على هدف المعهد في خلق منظومة مبتكرة لتخريج نخبة متميزة عالية الأداء من مطوري الويب، مما يعني إتاحة الفرصة لما بين 200 إلى 300 خريج للحصول على وظائف من المستوى المتوسط والعليا في مختلف القطاعات كل عام.

ويعد «Reboot 01»، أول مركز تدريبي من نوعه للبرمجة في البحرين، ووجهة مرموقة في مجال تعليم البرمجة، مع التزام تام بتمكين الطلاب وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق التميز في مجال مطوري الويب.

ومن خلال برنامجه التدريبي المكثف في البرمجة، يحصل الطلاب على مهارات البرمجة للواجهة الأمامية والواجهة الخلفية، فضلا عن تحليل البيانات. كما أن المعهد وقع 9 اتفاقيات شراكة منذ تأسيسه في يناير 2023 مع كبرى الشركات مثل بنك السلام، وشركة المناعي تك، وفلووس، وكود بيس تكنولوجيز الشرق الأوسط.

ويكتسب الطلاب من خلال البرنامج المبتكر الممتد لمدة عامين مهارات حياتية أساسية من خلال منهج التعلم التطبيقي القائم على المشاريع والذي يؤهل المتدرب لحل المشكلات والعمل في مجال التكنولوجيا فور التخرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *