ترندات

الديوان الوطني لحقوق الانسان ينظم برنامجا خاصا لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية بسوق العمل

(كونا) — نظم الديوان الوطني لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء برنامجا خاصا لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في سوق العمل من خلال ممارستهم العمل الميداني بعدد من المحال التجارية لمنتسبي (مركز 21) للاعاقات الذهنية بالتعاون مع (مول 360).

وقال عضو لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالديوان علي الثويني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البرنامج يأتي ضمن الحملة التوعوية التي أطلقها الديوان بشأن إدماج ذوي الإعاقة الذهنية بسوق العمل وتمتد لثلاثة أسابيع إذ اختتم منها اليوم الأسبوع الأول الذي شهد إقبالا من المشاركين على العطاء والانتاج.

وأضاف الثويني أن هذه البادرة تهدف إلى توعية المجتمع بمفهوم دمج وإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل المحلي لاسيما الإعاقة الذهنية الذين يواجهون صعوبة بإيجاد الوظائف.

وأكد أن اللجنة أخذت جانب الحق في توظيف الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية لما لهم من امكانيات تخولهم خوض مضمار التجربة والإنتاج وتطوير المهارات لافتا إلى السعي لخلق مجتمع واع بحقوق تلك الفئة من خلال إيجاد فرص العمل لهم وتوفير بيئة ملائمة لتطوير قدراتهم وتحقيق طموحاتهم المهنية.

من جهته أكد المدير العام ل(مركز 21) للاعاقات الذهنية نبيل النصار في تصريح مماثل ل(كونا) أهمية هذه الفرصة للأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية ما يعود بالنفع عليهم ويحسن من لغة تواصلهم ويطور من امكانياتهم بالإضافة إلى تعزيز الوعي المجتمعي حول اسهامهم الفاعل في سوق العمل.

وأوضح النصار أنه تم اختيار منتسبي المركز من الإعاقات الذهنية البسيطة والمتوسطة حيث تمكنوا من أداء التجربة والتواصل من الأخرين معربا عن امتنانه لهذه البادرة المهمة التي حرصت على إشراكهم وإدماجهم في سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *