اخبار مصر

حصاد الطيران فى أسبوع| تكريم رئاسى ووزير الطيران يهنىٔ عمال مصر.. و25 ٪ خصماً على التذاكر الدولية | ترانزيت المطار | بوابة الكلمة

شهد الأسبوع الجارى أحداثاً عديدة على ساحة قطاع الطيران المدنى، إذ احتفلت مصر في الأول من مايو 2023، بعيد العمال الذى شهد تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى نماذج مُشرفة من وزارة الطيران المدنى رئاسى، وقدم وزير الطيران ورؤساء الشركات التابعة لمصر للطيران التهانى بمناسبة عيد العمال، أيضاً شهدت التذاكر الدولية طرح خصم 25 ٪ .

الرئيس السيسى يكرم نماذج مشرفة من العاملين السابقين في قطاع الطيران

كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسى نماذج مشرفة من العاملين السابقين في قطاع الطيران المدني من المشهود لهم بالكفاءة والأداء المتميز فى العمل.

جاء ذلك خلال احتفالية عيد العمال التي أقيمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وفى حضوره، حيث تم تكريم عادل عبد الرحمن، الذي شغل منصب مدير عام بدرجة كبير كتاب بوزارة الطيران المدني، بنوط الامتياز من الدرجة الأولى. وكرّم أيضاً منيرة محمد محمود التى شغلت منصب مدير إدارة شئون الخدمة بشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، بنوط الامتياز من الدرجة الثانية.

وزير الطيران ورؤساء الشركات التابعة لمصر للطيران يقدمون التهانى بمناسبة عيد العمال

هنأ الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى،الرئيس السيسى عمال وقطاع الطيران بمناسبة عيد العمال.

جاء ذلك عبر منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الطيران المدنى قال فيه: كل عام وأنتم بخير.. تحية وتقدير لجهودكم العظيمة وسواعدكم البناءة لخدمة قطاعه الطيران المدنى.

كما هنأ المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران المصريين، وقطاع الطيران بمناسبة عيد العمال: “كل عام وأنتم بخير”.

ومن ناحيته، هنأ المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، المصريين وقطاع الطيران بمناسبة عيد العمال، عبر منشور على الصفحة الرسمية للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وقال فيه: تحية إعزاز وتقدير لجميع عمال مصر.. وتحية للعاملين بجميع مطاراتنا على وجه الخصوص .. فبكم تدور عجلة التشغيل .. وبأيديكم نستكمل منظومة التطوير والتحديث … كل عام وأنتم بخير.

كما هنأ المحاسب مجدى إسحق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، المصريين وقطاع الطيران بمناسبة عيد العمال.

واحتفل الكثير من دول العالم، ومصر، بعيد العمال الذي يُصادف أول مايو من كل عام لما لهم من دور في بناء المجتمع، إذ يعود أصل الاحتفال بعيد العمال في مثل هذا اليوم إلى ثورة عمال الطباعة عام 1882، وبدأ الاحتفال بيوم عيد العمال في دولة أستراليا، أمريكا، ودولة كندا خصيصًا في القرن الـ19.

نقل الحجاج الفلسطينيين إلى الأراضي المقدسة

التقى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني عاصم سالم وزير النقل والمواصلات الفلسطيني والوفد المرافق له وذلك بمقر ديوان عام الوزارة حيث ناقش الوزيران آليات تعزيز التعاون بين الجانبين فى مختلف أنشطة الطيران المدني.

واستعرض اللقاء كافة الاستعدادات الخاصة بنقل الحجاج الفلسطينين إلى المملكة العربية السعودية لاداء فريضه الحج لهذا العام وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم خلال رحلات الذهاب والعودة إلى الأراضى الحجازية.

وفد كويتي يزور الأكاديمية المصرية للعلوم الطيران

واستقبل الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني ، في ضوء استراتيجية وزارة الطيران المدني نحو فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجال التدريب وتبادل الخبرات من أجل تعزيز الدور التدريبي والتعليمي الهام الذي تقوم به الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وفدًا من كلية التكنولوجيا والطيران بدولة الكويت الشقيقة حيث جاء على رأس الوفد الدكتور عبد الرزاق المحمود رئيس مجلس الأمناء والسادة الأمناء بكلية التكنولوجيا والطيران بدولة الكويت الشقيقة. حضر اللقاء الطيار عزت متولى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاكاديمية المصرية لعلوم الطيران

وأعرب الفريق محمد عباس عن ترحيبه بآفاق التعاون المشترك بين الجانبين والتي جاءت في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين على مختلف الأصعدة وبخاصة فى مجال النقل الجوى. مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدني تضع في مقدمة أولوياتها ضروره فتح آفاق أوسع للتعاون من خلال التدريب وتبادل الخبرات في مختلف أنشطة الطيران المدني، والاهتمام بالنشاط التدريبي والتأهيلي من خلال الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران والتي تعد صرحًا تعليميًا متميزًا ينافس جميع الأكاديميات العالميه المتخصصة في مختلف مجالات علوم الطيران. وناقش الجانبان خلال اللقاء آليات تعزيز التعاون المشترك خاصه في مجال صيانة الطائرات .

وتفقد الوفد على هامش زيارته الاكاديمية المصرية لعلوم الطيران من أجل للتعرف على ما تقدمه من أنشطه وخدمات في مجال الطيران المدني. وقدم رئيس مجلس الأمناء بكلية التكنولوجيا والطيران الكويتية درع الكلية للفريق محمد عباس تقديرًا للجهود التي لمسها بقطاع الطيران المدني خلال زيارته للشركة القابضة للاكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

الكاشف قائماً بأعمال رئيس قطاع الشئون القانونية بالقابضة لمصرللطيران

أصدر المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران قراراً بتكليف الأستاذ رأفت كامل الكاشف للقيام بأعمال رئيس قطاع الشئون القانونية بالشركة القابضة لمصرللطيران، وذلك خلفًا للأستاذة إلهام شاكر التي بلغت سن التقاعد. من ناحيته، قدّم المهندس يحيي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، خالص الشكر لها تقديرًا لجهودها خلال فترة عملها.

“الكاشف” كان يشغل منصب مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية منذ عام 2007 حتى عام 2021 ثم نائباً لرئيس قطاع الشئون القانونية بالشركة القابضة.

مصرللطيران تقدم خصماً 25 ٪ على جميع التذاكر الدولية

طرحت الشركة الوطنية مصرللطيران، الناقل الرسمي لجمهورية مصر العربية، فى هذا الاسبوع خصومات بنسبة 25 ٪ على جميع التذاكر الدولية.

جاء ذلك بمناسبة احتفال الشركة الوطنية مصرللطيران بالعيد 91 على تأسيسها، فى الذكرى السنوية ، إذ تقدم خصمًا 25% على جميع التذاكر الدولية من الدرجة الاقتصادية.

قم بزيارة موقعنا الإلكتروني www.egyptair.com

تاريخ البيع حتى 14 مايو تاريخ السفر حتى 31 مايو.

جدة والمدينة المنورة والرحلات الداخلية غير ضمن العرض.

مصر للطيران الناقل الرسمي لبطولة كأس السوبر المصري

قال الشركة الوطنية مصر للطيران، الناقل الرسمي لبطولة كأس السوبر المصري إنه تم تشغل رحلة خاصة تحت رقم MS3930 أقلعت الساعة السابعة والنصف مساء اليوم لنقل بعثة فريق بيراميدز إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لخوض مباراة كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي المقرر لها الجمعة المقبل.

هذا وتتمني مصرللطيران الناقل الوطني لكل الأندية المصرية تقديم أداء مشرف يليق بتاريخ ومكانة الكرة المصرية عربيًا وأفريقيًا ودوليًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *