اخبار مصر

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة 2023.. فيديو | الميديا | بوابة الكلمة

أكّد الكاتب الصحفي رفعت فياض، انتظام سير عملية امتحانات الثانوية العامة 2023، اليوم الأحد، في أول يوم لاختبارات المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع، الذي شهد عقد امتحان اللغة العربية.

أضاف رفعت فياض، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أنّ هناك 783 ألف طالب وطالبة أدوا الامتحانات اليوم، موضحا أن وجود أي حالات شاذة في العملية الامتحانية أمر طبيعي لارتفاع أعداد الطلاب.

وتابع الكاتب الصحفي، أنّ وزارة التربية والتعليم نفت حدوث أي تسريب في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة 2023، موضحا أن التسريب يعني تصوير ورقة الامتحان أو إرسالها خارج اللجنة وهو ما لم يحدث.

وأردف رفعت فياض، أنّ الطالب الذي يصور الامتحان يفقد سنتين من مسيرته التعليمة، أمّا حالات الغش بين الطلاب فعقوبتها الحرمان من امتحان المادة، لافتا إلى أنّ التصحيح الذي يجري الآن عشوائيا لتحديد الدرجات ولا يعتد به في نتيجة الطالب، وبعدها يتحول إلى إلكتروني.

واختتم الكاتب الصحفي، بالإشارة إلى أنّ عدم تدخل العامل البشري في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، كما أن الماسح الضوئي هو الذي يعطي الدرجة للطلاب في الامتحان بعد إدخال البيانات اللازمة للماسح الإلكتروني، لافتا إلى أنّ المدرسين يصححون الأسئلة المقالية على أن يشرف على التصحيح مدرسان لا يعرفان بعضهما البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *