اخر الاخبار

نسمات هواء باردة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 8102023

الاحد 08 أكتوبر 2023 | 12:53 صباحاً

كتب : علام عشري

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الأحد، يشهد انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل والفجر، والشعور بنسمات من الهواء الباردة، ويسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد في بيانها أنه يكون الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وحارا على جنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يكون لطيفًا ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكشفت الأرصاد الجوية استمرار تكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، تكون كثيفة بعض الأحيان على مدن القناة ووسط سيناء.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى الأحد، 31 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وتسجل 27 على المحافظات الساحلية، فيما تصل إلى 41 درجة مئوية خلال ساعات النهار .

فيما تسجل درجات الحرارة خلال ساعات الليل 22 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و22 مئوية على السواحل الشمالية، وتنخفض إلى 21 درجة على محافظات شمال الصعيد، فيما تصل إلى 27 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

أما بشأن أهم الظواهر الجوية فتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد إلى الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ويصاحبها نشاط الرياح على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، تكون كثيفة بعض الأحيان على مدن القناة ووسط سيناء.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *