اخر الاخبار

أول رد من الشرطة الإسرائيلية على تقرير “صادم” بشأن قتلى الحفل الموسيقي يوم 7 أكتوبر

بعد تقرير وصف بـ”الصادم” في إسرائيل، تحدث عن جهة يمكن أن تكون وراء القتلى في الحفل الموسيقي يوم 7 أكتوبر غير حماس، ردت الشرطة الإسرائيلية ببيان اليوم الأحد.

رد الشرطة الإسرائيلية على تقرير صادم

وأصدرت الشرطة الإسرائيلية بياناً للرد على ما نشرته صحيفة “هآرتس“، بأن مروحية تابعة للجيش وصلت إلى موقع حفل قرب رعيم يوم 7 أكتوبر، وربما تكون قد قتلت بعض المدنيين الإسرائيليين.

 

وكانت الصحيفة الإسرائيلية واسعة الانتشار، قالت إن بعض ضحايا هجوم حماس المفاجئ الشهر الماضي، ربما وقعوا بـ”نيران صديقة”.

 

ونقلت “هآرتس” عن مسؤول في الشرطة لم تذكر اسمه، قوله إن “التحقيق في الهجوم وجد أن مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي في الموقع التي كانت تطلق النار على الإرهابيين، ألحقت على ما يبدو أضراراً بعدد قليل من الحاضرين الذين كانوا في المنطقة”.

 

وكان الحفل المذكور أحد أهداف مسلحي حركة حماس في هجومهم يوم 7 أكتوبر، الذي تقول إسرائيل إنه أدى إلى مقتل حوالي 1200 شخص، بينما لا توجد تأكيدات حول الرقم.

 

والأحد جاء في بيان للشرطة ردا على “هآرتس”، أن تحقيق الصحيفة “لم يقدم أي مؤشر حول الضرر الذي لحق بالمدنيين، بسبب النشاط الجوي هناك”.

 

ودعا البيان وسائل الإعلام إلى “تحمل مسؤولية ما تنشره، والاكتفاء بالاعتماد على المصادر الرسمية”.

 

ولا يزال هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حماس يشكل أكبر صدمة تعرضت لها إسرائيل بتاريخها حسب بعض المسؤوليين الذي دعوا إلى محاسبة قادة البلاد على عدم توقع مثل هذا السيناريو.

 

أول رد من الشرطة الإسرائيلية على تقرير “صادم” بشأن قتلى الحفل الموسيقي

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *