اخبار مصر

ضياء رشوان: الحوار الوطني قائم على أساس التفاعل بين جميع الآراء | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

أكد الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن الحوار الوطني قائم على أساس التفاعل بين جميع الآراء، وليس الاشتباك.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الخاصة بلجنة الثقافة والهوية الوطنية المندرجة تحت المحور المجتمعي اليوم.

وأشار الدكتور ضياء رشوان إلى أن الحوار عقد 44 جلسة نقاشية سابقة لم يشهد أي منها تشاحناً أو خروجاً عن ضوابط الحوار بل اختلاف في الرؤى في سياق من الاحترام والتفاهم، موضحاً أن أساس الحوار هو التفاعل بين الحاضرين وليس الاشتباك.

من ناحيتها، أكدت مقرر مساعد المحور المجتمعي الدكتورة هانية شلقامي أهمية الثقافة باعتبارها المحتوى المعنوي للتنمية والمواطنة والتقدم، ما يستدعي بلورة عدة رؤى تثري هذا البناء المعنوي الذي يحتاجه كل المصريين.

وأشارت إلى أن الهدف هو إرساء علاقات سوية تنتج محتوى اعلامي وصحفي ومجتمعي وشعبي وحكومي قادر على المحافظة على الهوية المصرية وقوى مصر الناعمة.

وانطلقت اليوم جلسات المحور المجتمعي للأسبوع الرابع من جلسات الحوار الوطني، و هما:

جلسة “مناقشة تهديدات الاستقرار الأسري والتماسك المجتمعي” والتي ستناقش العنف الأسري الأسباب وسبل المواجهة، والمخاطر الإلكترونية على التماسك المجتمعي، المدرجة على جدول أعمال لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي.

بالتوازي مع جلسة “مستقبل الثقافة في مصر (سبل تعظيم الاستفادة من المؤسسات الثقافية المصرية)” والمدرجة على جدول أعمال لجنة الثقافة والهوية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *