ترندات

مقتل 7 أشخاص بهجوم على طائفة مسيحية في ألمانيا

أطلق مسلح الرصاص خلال حدث أقامته طائفة “شهود يهوه” في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا، ما أسفر عن مقتل عدة أشخاص وإصابة آخرين، ومن المحتمل أن يكون الجاني من بين القتلى، حسبما قال متحدث باسم الشرطة مساء أمس الخميس.

ولم تؤكد الشرطة ووزارة الداخلية بالمدينة عدد القتلى حتى الآن.

وقالت الشرطة “وفقاً للنتائج الأولية، هناك العديد من القتلى بين الضحايا”. ووفقاً لمتحدث فقد أصيب جميع القتلى بأعيرة نارية.

وذكر تقرير لصحيفة “بيلد” الألمانية أن عدد القتلى بلغ 7 أشخاص، بالإضافة إلى إصابة 8 آخرين على الأقل، أثناء إطلاق النار في مبنى “كينغدوم هول”.

ووقع الهجوم مساء أمس الخميس في حوالي الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي في منطقة غروس بورستيل شمالي المدينة، في حين جرى نشر قوات خاصة إلى جانب شرطة هامبورغ.

وتم إبلاغ الشرطة بإطلاق النار خلال مكالمة هاتفية، كما صدر تحذير رسمي يطالب المواطنين بالإبتعاد عن المنطقة.

وقال متحدث باسم الشرطة لقناة “إن تي في” إن وحدة خاصة من شرطة مكافحة الشغب في الجوار دخلت إلى العقار وسمعت إطلاق النار.

وتابع أنهم في البداية رأوا قتلى وجرحى ثم سمعوا إطلاق النار. ووجدوا رجلاً ميتاً في الجزء العلوي من المبنى وأنه يمكن أن يكون هو الجاني، على الرغم من أن هذا لم يتضح بعد.

ولا توجد حالياً مؤشرات على أن الجاني هارب. وقال متحدث باسم الشرطة “إن الوضع هادئ في الوقت الحالي”.

وأفادت مواطنة من السكان المحليين بسماع دوى إطلاق عدة أعيرة نارية خلال حدث لطائفة شهود يهوه. وقالت الطالبة لورا باوخ “أن إطلاق النار جرى على 4 فترات تقريباً، وأنه خلال كل فترة من هذه الفترات تم إطلاق عدة أعيرة، بفارق يتراوح بين 20 ثانية ودقيقة”.

وتابعت “بعد ذلك نظرت بعيداً من النافذة ورأيت شخصاً يجري بشكل جنوني من الطابق الأرضي إلى الطابق الأول في مبنى شهود يهوه”.

وأضافت باوخ أنها رأت في وقت لاحق رجال الشرطة وهم يحملون أشخاصا إلى خارج المبنى.
ودخل فريق الطب الشرعي المبنى بعد أربع ساعات من إطلاق النار.
وانتشرت سيارات الشرطة في مكان الحادث وذلك بعد قيام الشرطة بتطويق المنطقة مدعومة بضباط يحملون رشاشات لتأمين مسرح الجريمة، كما حلقت مروحية فوق المنطقة.
وكانت طبيعة الحدث الذي أقيم في مكان عبادة لطائفة شهود يهوه مبنى تجاري من ثلاثة طوابق غير واضحة في البداية. وبحسب موقع الكنيسة عبر الإنترنت، كان من المقرر عقد اجتماع أسبوعي ليل الخميس وكان مفتوحا للجمهور لمناقشة الكتاب المقدس “الإنجيل” وكيف يمكن وضع تعاليمه في الإعتبار خلال الحياة.

وأغلقت الشرطة الطرق المؤدية إلى مسرح الجريمة وطلبت من المواطنين الابتعاد عن المنطقة.
وأعرب عمدة هامبورغ بيتر تشنتشر عن صدمته من حادث إطلاق النار في منطقة ألستردورف/غروس بورستيل وهي منطقة يسكنها حوالي 15 ألف شخص.
وكتب “تعاطفي العميق مع أقارب الضحايا”، مشيرا إلى أن الشرطة “تعمل بجهد كبير لملاحقة الجناة والوقوف على خلفية الجريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *