اخبار عمان

برامج توعوية حول التنوع الأحيائي بجنوب الشرقية

اخبار عمان ناصر العبري

نظمت هيئة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية وبتقديم فريق المجلس البيئي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور والمجلس البيئي من الكلية المهنية بصور، عددا من الفعاليات البيئية التوعوية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الأحيائي.

وتضمن هذه الفعاليات ورشة عمل عن التنوع الأحيائي بسلطنة عمان قدمها طلبة المجلس البيئي بالجامعة لزملائهم بمختلف التخصصات، وذلك بحديقة السليل الطبيعية بولاية الكامل و الوافي.

وقالت الطالبة شيخة المحيجرية عضو المجلس البيئي بالجامعة إن السلطنة تزخر بتنوع أحيائي يجعلها وجهة سياحية في كافة فصول السنة، حيث تتنوع بين الغطاء النباتي والطيور والبيئة البحرية.

وقدمت الطالبة علياء المشرفية من المجلس البيئي بالكلية المهنية بصور، عرضا عن المحميات الطبيعية بجنوب الشرقية وما تتضمنه هذه الموائل، وأهم المقومات الأساسية والعوامل التي تؤثر على تواجد التنوع الأحيائي فيها مثل السلاحف ومدى أهمية وجودها وما تحققه من توازن بيئي.

واشتملت الفعاليات على معرض يضم عددا من اللوحات لحملات وبرامج بيئية توعوية ومبادرات وطنية، تهدف إلى تحسين واستعادة التنوع الأحيائي وحماية الأنواع المهددة بالانقراض وتعزيز جهود صون الطبيعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *