اخبار البحرين

“تنظيم الاتصالات” ولجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التعاون

شاركت هيئة تنظيم الاتصالات، ممثلة عن مملكة البحرين، في الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR23) التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات، حيث عقدت الهيئة اجتماعات ثنائية مثمرة مع عدد من مسؤولي جهات تنظيم الاتصالات الدولية والاتحاد الدولي للاتصالات، كما ناقش المدير العام للهيئة السيد فيليب مارنيك في المائدة المستديرة لرؤساء الجهات التنظيمية المكانة الرائدة للبحرين في قطاع الاتصالات إقليميا ودوليا.

وعلى هامش فعاليات الندوة، وقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع لجنة الاتصالات الاتحادية في الولايات المتحدة لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات الثنائية بين المؤسستين وتعزيز سبل التعاون بينهما، حيث وقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة لجنة الاتصالات الاتحادية السيدة جيسيكا روزنوورسل والمدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات السيد فيليب مارنيك.

وتساهم هذه الاتفاقية في تعزيز قنوات التنسيق بين هيئة تنظيم الاتصالات ولجنة الاتصالات الاتحادية، حيث ستفتح المجال لمزيد من الحوارات البناءة وتبادل الرؤى وأفضل الممارسات بشأن المسائل المهمة مثل تقنيات الجيل الخامس (5G)، وتراخيص الطيف الترددي، وتطوير خدمات البرودباند، وإتاحة خدمات اتصالات شاملة في متناول الجميع، والمكالمات الآلية والشبكات الآمنة.

وحول توقيع الاتفاقية قال السيد فيليب مارنيك: “في ظل العالم المترابط، من المهم أن تتعاون الجهات التنظيمية وتحرص على تبادل الرؤى والأفكار وأفضل الممارسات من أجل توفير أفضل مستوى من الحماية للمستهلكين. وستساعدنا هذه الاتفاقية على دعم جهودنا ومساعينا الدؤوبة للارتقاء بخدمات الاتصالات في مملكة البحرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *