اخبار الأردن

جو 24 : عاجل مرضى السرطان يشكون عدم توفر ادويتهم في مستشفى الملك المؤسس.. والغزو: الاسبوع القادم

جو 24 :

خاص شكا مرضى سرطان يراجعون مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي عدم توفر بعض الأدوية وجرعات الكيماوي الخاصة بهم، رغم أن المستشفى حدد مواعيد اعطائهم هذه الأدوية والجرعات مسبقا.

وقال المرضى لـ الاردن٢٤ إنهم تفاجأوا لدى مراجعتهم المستشفى بالموعد المحدد من عدم توفر الأدوية الخاصة بهم ولا جرعات الكيماوي التي يجب أن يتم اعطاؤها للمريض بموعدها المحدد، ما اضطر ذويهم لشراء الأدوية من خارج المستشفى رغم وجود اعفاء طبي.

وأضاف المرضى أن وحدة الكيماوي تعاني من نقص الأسرة، وأحيانا يتم وضعهم بالأقسام العادية رغم خطورة ذلك على وضعهم الصحي وامكانية نقل الأمراض لهم بسبب ضعف المناعة.

وطالب المرضى الحكومة بتأمين العلاجات وجرعات الكيماوي الخاصة بمرضى السرطان أو تحويلهم إلى مركز الحسين للسرطان.

وحول ذلك، أكد مدير مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو أن ادارة المستشفى ستقوم يوم الأحد بتوقيع اتفاقيات مع شركات لتزويد المستشفى بالأدوية وعلاجات مرضى السرطان خلال الأسبوع القادم.

وأضاف الغزو لـ الاردن٢٤ أن ادارة المستشفى تقوم بتأمين العلاجات من الخدمات الطبية الملكية أو من وزارة الصحة لحين توقيع الاتفاقية مع الشركات المزودة، مؤكدا أن الأدوية ستكون متوفرة الأسبوع المقبل.

وبيّن الغزو أن ادارة المستشفى قامت باجراء تسوية مع الحكومة حول المبالغ المترتبة عليها، ويتم توريد المخصصات المالية حسب الاتفاق.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *