اخر الاخبار

قيمتها خمسة آلاف دولار.. منحة مالية في الصحافة السردية للصحفيات

تتيح المؤسسة النسائية الدولية للإعلام “International Women’s Media Foundation”، ومقرها واشنطن، منحة صندوق “كاري هوارد” للصحافة السردية، المقدمة للصحفيات العاملات في الصحافة المطبوعة، أو اللواتي يقدن فريقًا يعمل بأسلوب متعدد الوسائط.

قيمة المنحة كحد أقصى، خمسة آلاف دولار أمريكي، والفرصة متاحة للنساء والصحفيين غير ثنائيي الجندر، أو اللا ثنائيين، ويمكن للمتقدمات والمتقدمين في هذا الإطار، أن يكونوا صحفيين مستقلين أو صحفيين عاملين ضمن مؤسسة، ويمكنهم التقديم بشكل فردي أو كجزء من فريق متنوع الأشكال.

ومن الضروري أن تكون الصحافة المهنية هي المهنة الأساسية لمقدمة الطلب، كما يجب أن يكون لدى المتقدمين ثلاث سنوات أو أكثر من الخبرة في الصحافة المهنية، على أن التدريب الداخلي لا يعتبر من فترة الخبرة المهنية.

وعلى مقدمة الطلب تقديم “رسالة اهتمام من قبل محرر” توضح سبب الاهتمام بالمنحة، أو لديها سجل حافل بالنشر في وسائل الإعلام البارزة، ومن الضروري تقديم الطلب والنشر باللغة الإنجليزية، مع إكمال أي تقرير متعدد الأشكال في مشروع مطبوع.

والموعد النهائي للتسجيل هو 20 من آب، ومن المتوقع أن تتلقى المقدمات قرارًا بشأن طلباتهن بحلول منتصف تشرين الأول المقبل.

المؤسسة ترى أن الجنس لا يتوافق مع فكرة واحدة، وعلى هذا الأساس تشمل المنحة جميع النساء، والصحفيات غير المتوافقات مع النوع الاجتماعي.

وفي حال مواجهة مشكلات تتعلق بإمكانية الوصول في أثناء عملية التقديم، يمكن التواصل مع المؤسسة عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

وللإطلاع على تفاصيل إضافية يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة وإنشاء حساب لتسجيل الدخول، وتقديم طلب الحصول على المنحة.

من كاري هوارد؟

صحفية أمريكية عملت مع مؤسسات إعلامية منها “رويترز”، ومجلة “Nieman Storyboard”، توفيت في 2022، بعد معاناة مع مرض السرطان.

الصحفية كانت تحب القصص التي تجعل القراء شعرون كما لو أنهم التقوا بصديق جديد، والمنحة مقدمة من عائلتها وأصدقائها، بالتعاون والشراكة مع المؤسسة الإعلامية الدولية.

كما كانت محررة لسرد القصص، وتدافع عن الكتابة التي تهتم باللحظات الصغيرة، ومشاعر المرونة أو الكرامة أو العبثية أو الفكاهة أو الحسرة، بما يخبر القارئ أن الحياة خارج حياته، حقيقية.

ومن المقرر أن تقدم هذه المنحة بشكل سنوي للصحافة السردية، في سبيل دعم المقترحات لخاصة بكتابة تقارير إنسانية مقنعة ونشرها، وذلك بدعم من والدي الصحفية كاري هوارد، وشقيقتها وأصدقائها وزملائها في العمل، و “Reuters News”، و”Los Angeles Times”.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *