اخبار عمان

إشادات واسعة بنجاح حملة “الإصحاح البيئي” في السويق

 

اخبار عمان سعيد الهنداسي

حققت حملة الإصحاح البيئي بولاية السويق نجاحًا كبيرًا؛ لتؤكد التجربة أن نجاحها لم يأتِ من فراغ؛ بل كان نتاج تعاون وعمل بروح الفريق الواحد من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وتحدث عدد من المسؤولين والمشاركين في هذه الحملة في تصريحات لـ”اخبار عمان” عن أبرز الجهود والأعمال التي جرى تنفيذها لضمان نجاح الحملة.

وقال الدكتور عبدالله بن خالد السالمي رئيس مجمع السويق الصحي ومقرر اللجنة الصحية بولاية السويق إن حملة الإصحاح البيئي بولاية السويق والتي بدأت قبل عدة أشهر ولا زالت مستمرة هي تجربة رائدة نلمس ثمارها اليوم في ولاية السويق كقطاع صحي، هذه الجهود التي بذلت خلال الشهور الماضية انعكست نتائجها الإيجابية على القطاع الصحي حيث شهدت الولاية انخفاضا في حالات الأمراض المعدية المنقولة عن طريق نواقض الأمراض المختلفة، وتزامنت كذلك هذه الحملة مع جميع الجهود التي تبذل في سبيل مكافحة الزاعجة المصرية.

ودعا السالمي جميع أهالي السويق وجميع القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة إلى دعم حملة الإصحاح البيئي التي أثبتت نجاحها والجهود المبذولة في هذه الحملة.

من جانبه، أشاد حمود بن سليمان الحراصي رئيس مركز البيئة بولاية السويق بما تحقق من نجاحات في حملة الإصحاح البيئي، وقال إن الحملة جاءت بتنظيم من مكتب والي السويق وتحظى بمتابعة مستمرة من مكتب محافظ شمال الباطنة، وتهدف الحملة إلى إزالة المخلفات والمشوهات والعوائق من جميع أنحاء ولاية السويق وبمشاركة مجموعة من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة.

وعن دورهم في مركز البيئة، أوضح الحراصي بالقول: “يأتي دورنا من خلال العمل بفريق واحد مع بلدية السويق ورصد المناطق الأكثر تضررًا من المخلفات في المجمعات السكنية، ثم وضع الإحداثيات لها والبدء في تنفيذها، وكانت البداية مع المخلفات والمشوهات التي تقع بمحاذات المخططات السكنية وتمت إزالتها من مختلف المعوقات والتعامل مع الشركة المنفذة ومتابعة العمل وتنفيذه، والقيام بزيارات تقييمية للأعمال المنجزة في هذه الحملة”.

وأبرز سيف بن سالم السعدي عضو المجلس البلدي بولاية السويق، دور المجلس في الحمل، وقال إن الحملة منذ انطلاقتها تشهد تعاونًا كبيرًا من مختلف الجهات والمؤسسات ومختلف شرائح المجتمع من فرق أهلية وتطوعية وإعلامية، موضحًا أن هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا تعاون الجميع وبمتابعة مستمرة من سعادة الشيخ والي السويق وتنسيق مباشر مع مكتب محافظ شمال الباطنة؛ لنجني ثمار هذا العمل بهذا النجاح.

وأشاد خليفة بن سعيد المخمري مقرر الخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة بالنتائج الإيجابية التي تحققت، وقال: “بداية أقدم شكري لسعادة الشيخ عيسى بن أحمد المعشني والي السويق رئيس اللجنة الصحية بالولاية، على مبادرته للحملة الكبيرة التي حققت العديد من الإنجازات بإشادة الجميع منذ انطلاقتها حتى الآن؛ لما لها من استدامة وما تحقق من نجاح يُشار إليه بالبنان من خلال تعاون الجميع ولها أهميته في الجانب الصحي وحماية أفراد المجتمع من الأمراض الناتجة من الأوبئة المنتشرة”.

يُشار إلى أن حملة الإصحاح البيئي ومنذ انطلاقتها نهاية ديسمبر الماضي تُحقق نجاحات مستمرة؛ بما يؤكد نجاح الحملة التي بدأت من فكرة صغيرة لترى النور وتحقيق النجاح بتعاون الجميع.



1000645301.jpg

1000645298.jpg

1000645295.jpg

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *