اخبار عمان

استعراض مشاريع وخطط جمعيات المرأة العمانية في جنوب الباطنة

الرستاق خالد بن سالم السيابي

التقى الدكتور مانع بن راشد البراشدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة، برئيسات جمعيات المرأة العمانية بالمحافظة.

وقدم البراشدي ورشة حول كيفية إعداد الخطط ومراحل إعدادها وكيفية عمل التحليل البيئي وفق مصفوفة سوات (SWOT) وكيفية تطبيقها، مع عرض نماذج من تجارب الجمعيات في عدد من المشاريع التي تم تبنيها، واستعراض نقاط القوة والضعف والمخاطر والفرص في كل جمعية وكيفية تذليل الصعوبات والتحديات والاستفادة من التجارب الناجحة.

وشهد اللقاء مناقشة الخطة السنوية للجمعيات لعام 2024م، واستعراض الأعمال والأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية والأنشطة التي ستنفذ خلال هذا العام لتمكين المرأة.

واستعرضت الدكتورة هبة بنت إسماعيل البلوشية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية نخل، الخطة السنوية الخاصة بالجمعية وكذلك اللجان الخاصة بها ورؤيتها ومهام كل لجنة، وتطرقت لمشاركة الجمعية في الجوانب التي تخدم المرأة والطفل، وكبار السن في المجتمع.

كما قدمت منى بنت حمود الرواحي رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية وادي المعاول، أبرز المشاريع المنفذة خلال الربع الأول من العام الحالي وخطتها القادمة في تطوير واستقطاب الشراكة المجتمعية، واستعرضت شاكرة بنت خصيب البوسعيدية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية الرستاق، نماذج من المشاريع والمبادرات الناجحة التي قدمتها جمعية المرأة بالرستاق والتي بدورها تخدم فئات المجتمع، وكذلك أبرز التحديات التي تواجهه الجمعيات، كما ناقشت تقسيم اللجان ورؤيتها الخاصة بالجمعية وتحديد الأهداف والمهام للمرحلة القادمة.

وعرضت رحمة بنت مبارك النوفلية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية المصنعة، الخطة السنوية للجمعية ومبادرتها بالتعاون مع دائرة التنمية الاجتماعية بالمصنعة في تبني بعض الحالات المسجلة في قسم التنمية الأسرية والعمل على تمكينها وتأهيلها بما يوفر لها مصدر دخل آخر للأسرة، واستعرضت سامية بنت سالم الذهلية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية العوابي، أبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام المنصرم وسعيها لتحقيق المزيد من التقدم من خلال أهداف الخطة السنوية لهذا العام، كما وتحدثت عن دور كل لجنة في تحقيق المبادرات والمناشط المنشودة.

وقدمت شيخة بنت سعد المظفر رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية بركاء، ملخصا للأعمال والفعاليات التي نفذتها الجمعية، وتوزيع المهام على اللجان المعتمدة وأكدت ضرورة التنسيق بينها بما لا يتعارض مع أهداف ورؤية خطة الجمعية لهذا العام، مستعرضة المشاريع المبتكرة بما يتوافق مع تطورات ونمو المجتمع.

وفي ختام اللقاء، قام الدكتور مانع بن راشد البراشدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة بتقديم هدية تذكارية لرئيسات الجمعيات نظير جهودهن المبذولة في خدمة المجتمع بوجه عام والمرأة والطفل بوجه خاص، آملا لهن مزيدا من التقدم والنجاح.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *