ترندات

تقرير: ضغوط على بايدن لتحرير المحتجزين في غزة

نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي أن أعضاء الكونغرس يضغطون على الرئيس جو بايدن، لاستغلال العلاقات مع قطر للضغط على حركة حماس لتحرير المحتجزين في هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وذكر الموقع أن الديمقراطي جوش جوتهايمر، بعث رسالة إلى بايدن، موقعة من نواب من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، يقول فيها بأن قطر “لم تستغل علاقتها مع حماس بشكل كامل لضمان إطلاق سراح جميع الرهائن دون تأخير”.
وتشير الرسالة إلى “أن قيادة حماس العليا موجودة في قطر وهو دليل على العلاقة الكبيرة بين الدوحة والحركة”.
وقالت النائب كاثي مانينغ نائب عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب لموقع أكسيوس :”ليس هناك شك في أن الولايات المتحدة بحاجة إلى الضغط على قطر، والضغط على أي من الدول الأخرى التي يمكن أن يكون لها علاقة مع حماس”.

وقالت مانينغ إن المسؤولين أخبروها أن “المفاوضين يعملون مع قطر، وأن قطر تستجيب”، مشيرة إلى أن البلاد “كانت قادرة على التوصل إلى الاتفاق الأول، وقد نجح هذا الاتفاق بشكل جيد”.
وأضافت: “الجميع يريد ممارسة أكبر قدر ممكن من الضغط على حماس، ويبدو أن قطر هي الكيان الأكثر ترجيحًا الذي يمكنه ممارسة المزيد من الضغط على حماس”.
كما نقل الموقع عن مسؤول قطري لموقع أكسيوس أن رئيس وزراء البلاد التقى مع المشرعين وكبار مسؤولي إدارة بايدن في واشنطن العاصمة هذا الأسبوع وناقش جهود الدوحة للتوسط في صفقة تبادل للمحتجزين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية الأمريكية القطرية.

أقرأ التالي

2024/01/31 5:00:19 مساءً

بضغط من أمريكا.. زيلينسكي يتراجع عن إقالة قائد الجيش

2024/01/31 4:20:28 مساءً

في اليوم الـ117 للحرب.. عشرات القتلى والجرحى في غزة

2024/01/31 4:00:31 مساءً

رئيس كوريا الجنوبية: قيادة شمال “غير عقلانية”

2024/01/31 3:17:12 مساءً

لبنان: بدء التحضير لإطلاق قافلة عودة طوعية للنازحين السوريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *