اخبار عمان

الأمن السيبراني.. السد المنيع أمام الهجمات الرقمية

في عصرنا الحالي أصبحت الاتصالات عنصرا أساسيا في حياتنا اليومية، سواءً على المستوى الشخصي أو التجاري أو الوطني، ولذلك بات مجال الأمن السيبراني ذا أهمية كبيرة لحماية الأنظمة والشبكات والبيانات من الهجمات الرقمية التي تستهدف الاستيلاء على البيانات الحساسة مثل المعلومات المالية والمعلومات الشخصية.

وانطلاقا من هذه الأهمية، تقوم مؤسساتنا سواء في القطاع العام أو الخاص بدور كبير لتعزيز الحماية الرقمية اللازمة وتطوير البنية الأساسية في قطاع الاتصالات وسن التشريعات والقوانين واللوائح للتصدي لأي محاولات خبيثة.

وبالأمس تضمنت أعمال الدورة الرابعة لمؤتمر عُمان للأمن الإلكتروني إجراء التمرين الوطني لأمن الاتصالات، للوقوف على مدى قدرة قطاع الاتصالات على التصدي للثغرات، وهذا التمرين يُعد تجربة متقدمة في هذا المجال وفرصة لمعرفة الثغرات ومعالجتها، إذ ركز التمرين على خصائص الرصد والتحليل في الكشف عن حوادث الأمن الإلكتروني؛ لتمكين المشاركين من رسم الجدول الزمني لمختلف الحوادث، مع تحليلها ووضع آليات الاستجابة المثالية لها.

إنّ الاستثمار في الأمن السيبراني أمر ضروري لجميع الشركات التي تعتمد على الاتصالات، وذلك من خلال استخدام تقنيات التشفير وتدريب الموظفين على ممارسات الأمن السيبراني ووضع خطة استجابة للحوادث الجيدة، حتى تتمكن الشركات من حماية البيانات من التهديدات الإلكترونية وضمان استمرارية أعمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *