اخبار عمان

الأولمبياد الخاص العماني ينتهي من برنامج الكشف الصحي لللاعبين

مسقط اخبار عمان

نفذ الأولمبياد الخاص العماني اليوم الإثنين ٦ مايو ٢٠٢٤م برنامج الكشف الصحي للاعبين في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تم في فحص صحة العيون على (٤٨) لاعب وفحص صحة السمع على (٤١) لاعب.

ومن ضمن الفحوصات تم الكشف عن وجود حالات مختلفة منها النزول الأبيض، القرنية المخروطية، إرتفاع في ضغط العينين، الحول والخطأ الإنكساري للعين، وحالتين لفحص السمع تم تحويلها إلى المستشفيات المتخصصة للمراجعة والعلاج.

شارك في البرنامج عدد من الجهات الحكومية والخاصة والمدنية منها مستشفى النهضة، مستشفى القوات المسلحة، مستشفى جامعة السلطان قابوس، نادي البصريات العماني، والرابطة العمانية لطب العيون، المجلس العماني للتخصصات الطبية، شركة الأمل، شركة الحسن، شركة يونيكير، شركة اميكو للتجهيزات الطبية.

ومن خلال هذا البرنامج تم تقديم النصح والإرشاد والتوعية للاعبين وأولياء الأمور والمرافقين بأهمية الكشوفات الصحية ودورها المهم في رفع كفاءة اللاعبين البدنية.

وقد كان للكابتن علي بن عبدالله الحبسي البصمة الواضحة في وجوه الجميع وخاصة اللاعبين الأبطال بحضوره البرنامج حرصا واهتماما منه لدعم اللاعبين الأبطال للأولمبياد الخاص العماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *